العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

وزراء دفاع الخليج يناقشون في الرياض اليوم التدخلات الإيرانية

يبدأ وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلثاء (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) اجتماعاً رسمياً في الرياض يناقشون خلاله التحديات التي تواجه المنطقة خاصة التدخلات الإيرانية لزعزعة استقرار ورعاية التنظيمات الإرهابية.

وقال بيان رسمي إن الاجتماع "سيناقش العديد من القضايا الهامة والمتعلقة بالجوانب العسكرية والأمنية والتحديات على الساحتين الإقليمية والدولية وتأثيرها على المنطقة".

كما سيناقش الوزراء، طبقاً لمصادر خليجية مطلعة، "التحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة بما فيها مخاطر الإرهاب والتدخلات الإيرانية المستمرة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة ورعاية التنظيمات الإرهابية وتمويلها".

وكان وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون عقدوا في أبريل/ نيسان الماضي، اجتماعاً مشتركا في الرياض مع وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر.

وأكد ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حينه، أن "الاجتماع يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه العالم والمنطقة وأهمها الإرهاب والدول غير المستقرة والتدخلات الإيرانية في شئون دول المنطقة، موضحاً أن الاجتماع سيركز على العمل لمجابهة هذه التحديات سوياً من خلال الشراكة التي تجمع دول الخليج العربي والولايات المتحدة وهي شراكة طويلة وعريقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً