العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

مسئولو الإعلام والعلاقات العامة في الجهات الحكومية يزورون قلعة بوماهر

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد الاجتماع الدوري للمسئولين الإعلاميين ومسئولي العلاقات العامة في الجهات الحكومية بمتحف البحرين الوطني، إذ ينسق لهذا الاجتماع مكتب الاتصال الحكوميّ بوزارة شئون الإعلام. واستضاف الاجتماع فريق عمل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي الذي عرّف الحضور بشروط وأهمية الجائزة بنسختها الرابعة والتي تطلق للمرة الأولى على صعيد دول مجلس التعاون.

وتلا الاجتماع زيارة خاصة لقلعة بو ماهر ومركز زوار طريق اللؤلؤ، حيث كان في استقبال الإعلاميين مدير إدارة المتاحف الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، الذي أطلعهم على أبرز محطات المشروع الذي يُستكمل عام 2018 حيث تكون المحرق عاصمة الثقافة الاسلامية.

 زار الوفد قلعة حالة بوماهر باستخدام الرحلات البحرية التي توفرها هيئة البحرين للثقافة والآثار للجمهور، وأطلعوا هناك على أبرز المشاريع المتعلقة بموقع طريق اللؤلؤ، والذي يعد ثاني معلم بحريني  مدرج على قائمة التراث العالميّ لليونيسكو، حيث يمتد طريق اللؤلؤ لمسافة ثلاثة كيلومترات تأخذ الزائرين في رحلة من شاطئ بوماهر حيث مركز معلومات القلعة، نحو بيت الغوص، وبيت الجلاهمة، وبيت بدر غلوم للطب الشعبي، ثم بيت يوسف العلوي، وبيت فخرو، وبيت ومجلس مراد، وبعض المحلات والعمارات في سوق القيصرية، كعمارة يوسف عبدالرحمن فخرو، وراشد فخرو، ثم بيت النوخذة، وبيت ومسجد سيادي. إذ يعد طريق اللؤلؤ متحفاً حياً في الهواء الطلق، ويؤسس لتوثيق تاريخ حقبة زمنية في مملكة البحرين كان اقتصادها يعتمد على اللؤلؤ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً