العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

مبادرة "الجمال والشاطئ" من بنك الخليج لتنظيف شاطئ جزيرة نورانا تحقق نجاحاً كبيراً

المنامة - بنك الخليج الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

انضمت أعداد كبيرة من عشاق البيئة والعائلات والتلاميذ من مختلف المدارس في المملكة السبت الماضي (12 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، إلى موظفي بنك الخليج الدولي في يوم تطوعي لتنظيف شاطئ جزيرة نورانا في إطار مبادرة "الجمال والشاطئ". وقد تم تنظيم هذا النشاط البيئي ضمن برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية "واجب" وذلك بالشراكة مع مجلس بلدي محافظة العاصمة وشركة مدينة الخليج للتنظيفات ومجموعة "بحرين بيتش كومبرز" والتي تهتم بنظافة الشواطئ في مملكة البحرين.

كما أقيم بالشاطئ هيكل معدني صنعته وكالة "أوت أوف ذا بوكس" خصيصا ليكون علامة بارزة لجمع النفايات لغرض زيادة الوعي بموضوع التلوث البيئي. هذا وقد قام عدد من رسامي الجرافيتي المحليين بتلوين 24 سلة مهملات والتي ستبقى بصورة دائمة على الشاطئ وذلك لإحداث تأثير بعيد المدى على نظافة الشاطئ. بالإضافة إلى ذلك استمتع الأطفال بنموذج تعليمي ضخم للعبة "الثعبان والسلم" وتضمن أسئلة ورسائل توعوية حول البيئة.

شارك في هذا اليوم التطوعي تلاميذ وآباء ومعلمون من المدرسة البريطانية ومدرسة نادين الدولية ومدرسة سانت كريستوفر. وأقامت المدرسة البريطانية في البحرين مقصورة في الموقع لدعم التثقيف البيئي والترويج لمنهج الخيارات الثلاث: ترشيد الاستهلاك، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير. بجانب آخر قام سفراء البيئة بالمدرسة –حراس البيئة- بالترويج لهذا الأهداف وعرض الأعمال التي يقومون بها على الآخرين.

هذا وأشاد الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي عبد العزيز الحليسي، على هذه الفعالية بالقول: "إن بنك الخليج الدولي وموظفيه ملتزمون بالعناية بالبيئة وتحسين المحيط الذي نعيش فيه. وتعتبر هذه الحملة لتنظيف الشاطئ ثاني نشاط بيئي ينظمه البنك خلال هذا العام بعد ومبادرة زراعة الأشجار احتفالاً بذكرى يوم الأرض العالمي في شهر أبريل. ويؤكد البنك من خلال العمل مع الشركاء الجماعات التطوعية حرصه على سلامة البيئة، وأن تظافر هذه الجهود يحدث تغيير بعيد المدى على السلوك البيئي في مملكة البحرين".

يلتزم برنامج المسئولية الاجتماعية "واجب" الذي أطلقه البنك العام الماضي بدعم منظمات المجتمعات المحلية التي يمارس البنك أعماله فيها، وذلك بتنفيذ مجموعة من برامج التنمية المستدامة والمبادرات المحلية. ويركز برنامج "واجب" على المواضيع التي من شأنها أن تكون لها نتائج إيجابية بعيد المدى في مجال تطوير المسارات المهنية للشباب وتمكين المرأة وزيادة الوعي الصحي.

يذكر أن بنك الخليج الدولي مملوك من قبل دول مجلس التعاون الخليجي الست، وتعود ملكية غالبية أسهمه إلى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

بنك الخليج الدولي هو بنك للخدمات المصرفية الشاملة في دول مجلس التعاون الخليجي يتخصص في الخدمات المصرفية للشركات والخدمات الاستثمار كما أن له وجود متنامٍ في مجال الخدمات المصرفية للأفراد. بالإضافة إلى الشركتين الرئيسيتين التابعتين له، بنك الخليج الدولي (المملكة المتحدة) المحدود وجي آي بي كابيتال، يوجد لدى البنك فروع في لندن ونيويورك وأبو ظبي والظهران والرياض وجدة، كما يملك البنك أيضاً مكتباً تمثيلياً في دبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً