العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

"الصحة" تنظم مؤتمر اليوم العالمي للصحة النفسية 

نظمت وزارة الصحة "مؤتمر اليوم العالمي للصحة النفسية 2016" تحت شعار "الإسعافات الأولية النفسية".. والذي يعقد تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح بقاعة أوال في فندق الخليج.

وقال رئيس مستشفى الطب النفسي عادل العوفي في كلمة ان الاحتفال باليوم العالمي للصحة نفسية يهدف الى لدعم الجهود لمساعدة اي شخص يعاني من حالة متدهورة او طارئة لصحته العقلية وتقديم الاسعافات الاولية ليحين توافر العلاج المطلوب او لحل فترة الازمة .

واشار الى ان المنظمة الصحة العالمية خصصت يوم عالمي للاحتفال بالصحة النفسية ويكرس هذا اليوم في بلدان العالم لنشر الوعي بين الناس وتعريفهم بمخاطر التوتر النفسي وعلاقته الأمراض الأخرى .

واكد ان مستشفى الطب النفسي يتطلع الى التطوير والتقدم في الخدمات ويتطلع ايضا الى وضع خطة الصحة النفسية كأولوية للمجتمع البحريني، مشيرا ان مستشفى الطب النفسي صرح تاريخي يعتبر اول مستشفى في المنطقة يعمل على تنظيم خدماته من خلال قانون الصحة النفسية والذي يتطلع من البرلمان بإقراره.

واضاف ان العلاج النفسي الذي مستشفى الطب النفسي لا يقتصر على الادوية فقط بل اصبح في العقود الاخيرة يتحدث عن الوقاية من الامراض النفسية وذلك من خلال صيانه وحماية السلم المجتمعي ونبذ العنف والتطرف، تحسين ظروف العمل ونمط الحياة والتفكير الايجابي بالإضافة الى تقليل نسبة البطالة والفقر الى حدود الدنيا ودعم الفئات الضعيفة الدخل وغيرها من علاجات تقلل حتما من الاصابة بالضغوطات النفسية التي تؤدي الى الاعتلال صحي ونفسي .

وفي السياق نفسه قدم الطبيب النفسي في مستشفى الطب النفسي ماجد الجبل محاضرة عن الحوادث والطوارئ والصحة النفسية و ناقشت الاستاذه في قسم علم النفس بجامعة البحرين اماني الشيراوي عن الاسعافات النفسية الاولية بالإضافة إلى ان شاركت ايمان الفلة مرشدة ومدربة اسرية في مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الاسري مع الحضور التطبيق العملي للإسعافات الاولية النفسية مع حالات العنف الاسري .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً