العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

بطولة الكويت: كاظمة - القادسية والعربي - الكويت في الواجهة

تعود عجلة بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم إلى الدوران بعد فترة توقف بإقامة منافسات المرحلة السادسة التي تشهد مواجهتين تجمع الأولى بين كاظمة والقادسية غدا (الخميس)، والثانية بين العربي والكويت بعد غد الجمعة.

ويلعب غدا أيضا النصر مع الفحيحيل، برقان مع الصليبخات، والتضامن مع اليرموك، وبعد غد الساحل مع خيطان، والجهراء مع السالمية، فيما يغيب الشباب التاسع (6 نقاط من 5 مباريات) عن هذه المرحلة.

في المباراة الأولى، تبدو الكفة مائلة قليلا ناحية القادسية على حساب مضيفه كاظمة بيد أن الأخير لطالما كان ندا لخصمه وهو لا يعاني من أي مركب نقص عندما يلتقيه.

القادسية، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج في الدوري (17 لقبا)، قادم من فوز على الفحيحيل 3-صفر في الجولة الثانية من مسابقة كأس ولي العهد، علما انه يشغل المركز الأول في الدوري برصيد 13 نقطة من 5 مباريات.

من جهته، تعادل كاظمة مع النصر 1-1 في كأس ولي العهد وهو يشغل المركز الثاني في الدوري برصيد 10 نقاط من 4 مباريات.

وينتظر مدرب القادسية الكرواتي داليبور ستاركيفيتش تقرير الجهاز الطبي حول جهوزية عدد من اللاعبين أبرزهم بدر المطوع وعامر المعتوق اللذان غابا منذ 13 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل قبل خوض المباراة الودية الأخيرة أمام التضامن (1-1).

ويتوجب على كل من محمد الفهد، عبدالعزيز مشعان، سعود المجمد والأردني أحمد الرياحي إظهار جهوزيتهم في التدريبات كي يدخلوا قائمة المباراة.

في المقابل، سيفتقد كاظمة فهد الحشاش بعد تجدد إصابته القديمة، فيما يعود البرازيليان اليكس ليما وباتريك فابيانو وأحمد عتيق وطلال فاضل إلى التشكيلة بعد شفائهم من الإصابات التي لحقت بهم.

وفي المباراة الثانية، يبدو الكويت في موقف أفضل مقارنة بمضيفه العربي.

الكويت يشغل المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 4 مباريات وهو قادم من فوز على الشباب 3-1 في كأس ولي العهد، فيما خسر العربي الخامس برصيد 9 نقاط من 5 مباريات، أمام السالمية 1-2 في المسابقة ذاتها.

وقال مدرب الكويت محمد عبدالله الذي خلف قبل فترة الفرنسي لوران بانيد المقال بأن اللاعبين الذين غابوا لأسباب متفرقة في الفترة الأخيرة حسين حاكم وفهد حمود ويوسف الخبيزي وأحمد حزام وسامي الصانع وفهد العنزي باتوا جاهزين للمشاركة أمام العربي.

وكان فهد الهاجري تعرض لعقوبة الإيقاف ثلاث مباريات بعد طرده في المباراة أمام كاظمة في كأس ولي العهد بيد أن العقوبة لن تسري على الدوري.

وفي الوقت الذي يبدو فيه الكويت الأكثر جهوزية لانتزاع اللقب، فان العربي يعاني من عدم استقرار على مستوى الإدارة والفريق، وخير دليل على ذلك أنه بدأ الموسم بقيادة المدرب فوزي إبراهيم الذي رحل ليحل مكانه مؤقتا مساعده أحمد عسكر قبل أن يجري التعاقد مع الصربي ميودراغ ييزيتش الذي ستبدأ مهمته مع الفريق يوم السبت المقبل.

وسيفتقد العربي في المباراة أمام الكويت احمد الصالح بعد إصابته خلال مباراة منتخب بلاده سورة أمام إيران (صفر-صفر) أمس (الثلثاء) في المرحلة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي الجهراء الخامس عشر الأخير (نقطة واحدة من 5 مباريات) مع السالمية الرابع (10 نقاط من 5)، النصر الخامس (9 من 4) مع الفحيحيل الثاني عشر (3 من 5)، برقان الثالث عشر (3 من 5) مع الصليبخات العاشر (5 من 5)، التضامن السابع (7 من 5) مع اليرموك الرابع عشر (1 من 4)، والساحل الثامن (7 من 5) مع خيطان الحادي عشر (3 من 4).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً