العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

ساوثجيت مستعد للاستمرار في منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي

بمجرد انتهاء فترة توليه المهمة بشكل مؤقت، أبدى غاريث ساوثجيت استعداده لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم بشكل دائم.

وكان ساوثجيت قد تولى المهمة لفترة مؤقتة انتهت بالمباراة الودية التي تعادل فيها المنتخب الإنجليزي مع ضيفه الإسباني 2-2 مساء الثلثاء على ملعب ويمبلي.

وتصب الترشيحات في الوقت الحالي لصالح تولي ساوثجيت (46 عاما) منصب المدير الفني في الفترة المقبل، ولكن القرار الآن بيد اتحاد الكرة.

وقال ساوثجيت إنه في ظل مثل هذه الظروف والتركيز الكبير على الفريق وكذلك الضغوط الهائلة، لا يمكن لأحد أن يتوقع ما سيقدمه المدرب.

وأضاف "لكنني أثبتت قدرتي على قيادة الفريق في المباريات المهمة. وتجاوزت كل موقف تعاملت معه جيدا. لقد حققنا بعضا من الاستقرار المهم".

وتابع "هل أنا أريد المنصب؟، أنظروا، أنا أحب ذلك. ولكنه ليس قراري. أعتقد أننا نفخر بما حققناه".

وكان ساوثجيت قريبا من ختام فترة تدريبه المؤقتة للمنتخب بالفوز على إسبانيا بهدفين سجلهما أدم لالانا وجيمي فاردي، لكن المنتخب الاسباني أفلت من الهزيمة بهدفين في الوقت القاتل سجلهما اياجو أسباس وإيسكو.

وقال جوردان هندرسون الذي ارتدى شارة قيادة المنتخب الإنجليزي بدلا من واين روني، تعليقا على نتيجة المباراة "نشعر بخيبة أمل لأننا قدمنا عملا كبيرا في المباراة، وأعتقد أننا عملنا بجدية".

وأضاف "سنواصل المضي قدما ونحلل المباراة لمعرفة الإيجابيات والسلبيات وما يفترض بنا أن نطوره. بشكل عام، قدمنا كل ما لدينا ولكن يجب إبداء التقدير للمنتخب الإسباني".

وعلى رغم التفريط في الفوز في الدقائق الأخيرة، أشاد ساوثجيت بفريقه قائلا "لقد كان أداء رائعا ولا يمكنني التقليل من شأن الجهد الذي بذل. أنا سعيد بالطريقة التي ضغطنا بها وتحركنا بها بالكرة خاصة في الهجمات المرتدة".

وأوضح "بدأنا الشعور بإجهاد في الشوط الثاني، وهنا يجب الاحتفاظ بالكرة من أجل إدخار الطاقة بشكل أفضل. لعبنا أمام واحد من أفضل المنتخبات في العالم، ولا يمكنني تمني أكثر مما حققناه في المباراة".

وأضاف "ربما يصب عدم تحقيق الفوز في صالحنا على المدى البعيد، حيث أن ذلك سيجعلنا ندرك بوضوح ما يفترض بنا فعله في مباريات بهذا المستوى".

وباتت التساؤلات الآن تتمحور حول موقف الاتحاد الإنجليزي من ساوثجيت الذي ترك تدريب منتخب الشباب (تحت 21 عاما) ليتولى مسئولية المنتخب الأول، والآن يبدو المدرب راغبا في معرفة قرار الاتحاد في أقرب وقت وهو يدرك أن المنتخب لن يخوض مباريات أخرى حتى مارس/ آذار المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً