العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

موراي يتفوق على نيشيكوري في مباراة قوية بالبطولة الختامية

 

استجمع آندي موراي قواه ليتغلب على الياباني كي نيشيكوري 6-7 و6-4 و6-4 في مباراة قوية استغرقت أكثر من ثلاث ساعات في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال اليوم الأربعاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وبدا أن اللاعب البريطاني المصنف الأول عالميا في مأزق عندما فاز نيشيكوري بشوط فاصل ملحمي 11-9 لينهي مجموعة استغرقت 85 دقيقة لكنه رد بقوة ليثأر لخسارته في دور الثمانية ببطولة أميركا المفتوحة التي حقق بعدها 21 فوزا متتاليا في بطولات رابطة المحترفين في مسيرة رائعة.

وتعافى نيشيكوري من بداية متواضعة بالمجموعة الثانية وبدا قريبا من إنهاء سلسلة الانتصارات المتتالية لموراي عندما رد كسر إرساله ليتعادل 4-4 وسنحت له فرصة للتقدم 5-4.

وعلى رغم أن موراي بدا مرهقا فإنه رد بكسر إرسال نيشيكوري قبل أن يفوز بالمجموعة الثانية بعدما أنقذ فرصتين لكسر إرساله.

وحتى عندما تقدم موراي 5-2 في المجموعة الثالثة استفاق نيشيكوري وحاول التعويض بعد أن كسر إرسال البريطاني عندما ارتكب الأخير خطأ مزدوجا على الإرسال لكن المصنف الأول تمكن من الفوز بالمباراة التي استغرقت ثلاث ساعات و20 دقيقة.

وبعد أن حقق فوزين في مجموعة جون مكنرو سيتأكد تأهل موراي إلى الدور قبل النهائي قبل مباراة على نهاية الدور الأول إذا فاز مارين شيليتش على ستانيسلاس فافرينكا في وقت لاحق اليوم.

وفي ظل ضمان نوفاك ديوكوفيتش - الذي ينافسه على انهاء العام في صدارة التصنيف - التأهل إلى الدور قبل النهائي ربما يكون على موراي الفوز بالبطولة للمرة الأولى لينهي العام على قمة التصنيف وهي المرتبة التي انتزعها من اللاعب الصربي الأسبوع الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا