العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

لاريجاني: سياسة إيران هي تعزيز قدرات جميع الفئات العراقية

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران، علي لاريجاني، ان بلاده تسعى لتعزيز قدرات جميع الفئات في المجتمع العراقي، سواء كانت سنية أو شيعية أو كردية.

جاء ذلك خلال لقاء لاريجاني الأربعاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) نائب رئيس مجلس النواب العراقي همام باقر حمودي، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

وصرح علي لاريجاني ان انعدام الأمن في العراق هو بمثابة غياب الأمن في المنطقة مؤكداً بأن إيران لن تألوا جهداً في تقديم المساعدة للعراق لإرساء الأمن والإستقرار فيه.

واضاف ان سياسة إيران تجاه العراق تتمثل في دعم وحدة أراضيه وتعزيز الوحدة والتضامن بين كافة شرائح الشعب العراقي من السنة والشيعة والأكراد وإنه بلاشك فإن العراق سيتغلب على مشاكله الراهنة بالتركيز على الوحدة والانسجام بين كافة مكوناته.

ومن جانبه أعرب المسؤول العراقي عن تقديره للمساعدات الشاملة والإنسانية التي تقدمها إيران إلى الحكومة والشعب العراقي قائلا: إن دوافع المقاتلين العراقيين في مكافحة داعش الإرهابي تزداد يوماً بعد يوم وإن الإستقرار والهدوء الشامل سيستتب في العراق قريباً بإذن الله.

واعتبر همام باقر حمودي الإرهاب بأنه التحدي الأكبر للعراق مؤكداً أن القادة العراقيين عاقدين العزم على التغلب على مشاكل بلادهم.

واوضح انه يمكن التغلب على التطرف والإرهاب في المنطقة من خلال تعاون كافة دولها.

يذكر ان معركة استعادة الموصل من داعش قد انطلقت في الـ17 من تشرين اول/اكتوبر الماضي، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سنة)، إلى جانب "البيشمركة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً