العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

محافظ العاصمة: البحرين مهيأة لإنجاح مبادرة طريق الحرير الجديد

المنامة - محافظة العاصمة  

تحديث: 12 مايو 2017

أكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أن مملكة البحرين باتت اليوم، ومع بنية المواصلات والاتصالات المتطورة التي تربطها بالعالم ونظراً لموقعها الاستراتيجي، مهيأة لإنجاح مبادرة طريق الحرير الجديد، التي تحمل اسم "حزام واحد... طريق واحد"، راجياً أن يكون للمملكة والصين دور بارز فيها.

وقال المحافظ، خلال كلمة له ألقاها على هامش أعمال منتدى "البحرين - شنجن": "نشهد اليوم جميعاً مرور أقل من ثلاث أشهر على زيارة عمدة مدينة شنجن لمحافظة العاصمة التي جرت في مطلع شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، فمن ينظر إلى تطور العلاقات بين العاصمة المنامة ومدينة شنجن الصينية سيلمس مدى التفاعل الذي نبديه جميعاً في سبيل تفعيل مذكرة التفاهم بين المدينتين الموقعة في العاصمة المنامة".

وأردف "لعّل لقاء عمدة المدينة خلال زيارته الأخيرة بالقيادة ممثلاً برئيس الوزراء وولي العهد يبعث لدينا المزيد من التفاؤل في زيادة مستوى التعاون والتنسيق من أجل إنشاء مشاريع مشتركة بين بلدينا الصديقين، ولاسيما أن توجيهات القيادة كانت واضحة في تفعيل شراكات متبادلة بين البلدين عموماً والمدينتين خصوصاً والتي تعد ترجمةً لتطلعات قيادتنا في جعل عاصمة البحرين بوابتكم على الخليج العربي وجعل مدينة شنزهين بوابتنا على الصين".

وأضاف أنه "لمن دواعي فخري واعتزازي أن أكون مع وفد مملكة البحرين في ضيافة مدينة شنزهين الجميلة ضمن زيارتي الأولى للمدينة، والتي تعكس عمق العلاقات الثنائية ومتانتها، وما تحمله من فرص نمو واعدة بين بلدينا الصديقين، وتصب في مسار مواصلة مد جسور جديدة من الشراكات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية، ويسعدني بهذه المناسبة أن ننقل لبلدكم الصديق وإليكم شخصياً وإلى جميع الحاضرين في هذا المنتدى تحيات قيادتنا بمملكة البحرين التي تولي هذا الحدث كل الاهتمام".

وأكمل أن "مملكة البحرين تحرص على استقطاب الاستثمارات الخارجية من خلال التركيز على عدّة عوامل، هي التنافسية والتركيز على الاستدامة وتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، مستغلة ما تمتلكه من إمكانات بشرية وموقع جغرافي مميز، وجود شبكات اتصالات متطورة وبنية تحتية وشبكة نقل ممتازة مع بلدان مجلس التعاون الخليجي والعالم، انخفاض تكاليف المعيشة والإقامة، بوصف البحرين بوابة الخليج العربي لما تمتلكه من سوق واعدة لـ 36 مليون نسمة في منطقة الخليج و440 مليون نسمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

يذكر أن هذا المنتدى يأتي على هامش زيارة وفد مكون من عدد من الجهات الحكومية والخاصة لمدينة شنجن بجمهورية الصين الشعبية، برئاسة محافظ العاصمة، في إطار جولة ترويجية ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك انطلاقاً من مذكرة التفاهم الموقعة بين محافظة العاصمة ومدينة شنزهين الصينية في سبتمبر الماضي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً