العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

الحكومة والجيش في ميانمار ينكران ادعاءات العنف الموجهة ضدهما

أنكرت الحكومة والجيش في ميانمار اليوم الخميس (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) ادعاءات بأن الجيش مسئول عن تدمير قرى تقطنها أقلية الروهينجيا المسلمة في ولاية راخين المضطربة.

وفي بيان نشر في وسائل الإعلام الرسمية ، ذكر مكتب مستشارة الدولة أون سان سوتشي إن مسلحين قد أضرموا النار في القرى في محاولة للحصول على مساعدة مالية من منظمات دولية .

واتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" جيش ميانمار بحرق 430 منزلا ، ونشرت صورا على درجة عالية من الوضوح للدمار يوم الأحد الماضي. كما كررت المنظمة اتهاماتها في بيان آخر اليوم الخميس.

وقالت الحكومة إن الصور التي حصلت عليها بمعرفتها أظهرت أن الأضرار لحقت بنحو 180 منزلا فقط.

وأغلق الجيش ولاية راخين في أوائل الشهر الماضي بعد وقوع هجمات استهدفت نقطتين حدوديتين وخلفت تسعة قتلى من رجال الشرطة . وألقت الحكومة باللوم في الهجمات على جماعات مسلمة مرتبطة بإرهابيين خارج البلاد.

وتم منع الصحفيين الأجانب والمراقبين المستقلين من دخول الولاية ، ما جعل من الصعب التحقق من صحة التقارير الإعلامية الرسمية.

يشار إلى أن راخين واحدة من أفقر الولايات في ميانمار ، وهي تعاني من العنف بين البوذيين والمسلمين منذ عام 2012 عندما اندلعت المواجهات بين الطائفتين وخلفت مئات القتلى وتسببت في نزوح أكثر من 100 ألف شخص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً