العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

فرصة مثالية للوصل للبقاء في صدارة الدوري الإماراتي

يملك الوصل فرصة مثالية للبقاء في الصدارة عندما يستضيف بني ياس الجريح صاحب المركز الأخير غدا الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا أيضا، الشباب مع دبا الفجيرة، والنصر مع الشارقة، والظفرة مع الإمارات، والسبت الوحدة مع الاتحاد كلباء، والجزيرة مع الأهلي.

واستفاد الوصل المتصدر برصيد 15 نقطة من نتائج المرحلة الماضية ليصعد إلى الصدارة لأول مرة هذا الموسم، بفضل تألق الثنائي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو اللذين سجلا 9 أهداف من 12 سجلها فريقهما، بواقع 5 للأول و4 للثاني.

ويعد دي ليما وكانيدو أفضل ثنائي هجومي في الدوري حتى الآن، وستكون الفرصة مواتية لهما لمتابعة هوايتهما في تسجيل الأهداف أمام بني ياس صاحب نقطة واحدة، وأحد ثلاثة فرق مع دبا الفجيرة والإمارات لم تعرف طعم الفوز بعد مرور ست جولات.

وتتجه الأنظار إلى قمة الجزيرة الثاني (14 نقطة من 6 مباريات) مع الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة لكن من خمس مباريات لتأجيل مباراته مع العين الذي يغيب عن مباريات المرحلة السابعة بسبب سفره إلى كوريا الجنوبية لمواجهة شونبوك هيونداي السبت في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا.

وقدم الجزيرة بداية موسم مميزة، وسيكون لقاء الأهلي اكبر اختبار له لتأكيد صحة التوقعات التي رشحته لنيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2011.

وستكون المباراة مواجهة بين أقوى خطي دفاع في البطولة، إذ لم يدخل مرمى الأهلي سوى هدف واحد مقابل ثلاثة للجزيرة، كما لا يمكن إغفال قوة خط هجوم الفريقين مع وجود أكثر من لاعب مميز في تسجيل الأهداف.

ويأتي علي مبخوت ثاني ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف في مقدمة اللاعبين الذين يعتمد عليهم الجزيرة مع البرازيلي اليتون الميدا وصانع الألعاب المغربي مبارك بوصوفة والدولي الصاعد خلفان مبارك.

ويخوض الشباب الخامس (13 نقطة) والوحدة السادس (11 نقطة) مباراتين سهلتين نسبيا، حين يستضيف الأول دبا الفجيرة الثاني عشر(3 نقاط)، والثاني الاتحاد كلباء الحادي عشر (3 نقاط)، بينما يتطلع الشارقة العاشر (3 نقاط) لتجاوز أثار خسارته الساحقة في الجولة الماضية أمام الوحدة 1-7 عندما يحل ضيفا على النصر الثامن(6 نقاط).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً