العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

"السلمانية" يجري 8 عمليات جراحية معقدة في الأذن الوسطى وقاع الجمجمة

أجراها جراح زائر من المملكة المتحدة

استقبل قسم الأذن والأنف والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي، المتخصص في جراحة الأذن الدقيقة وقاع الجمجمة من المملكة المتحدة شكيل سعيد.

وجاءت الاستضافة ضمن تنفيذ الوزارة لبرنامج الطبيب الزائر والتزاماً منها بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باستقطاب أهم الخبرات الطبية من مختلف دول العالم.

وقام الخبير في مجال جراحة الأذن الدقيقة وقاع الجمجمة شكيل سعيد بمعاينة وإجراء عمليات جراحية لــ 8 حالات معقدة في الإذن الوسطى وقاع الجمجمة وتعاني بعض هذه الحالات من أورام في العصب السمعي وقاع الجمجمة ومنها حالات تعاني من تلف في السمع بسبب التهابات مزمنة في الإذن الوسطى ومتوغلة في عظمة الصدغ.

وكان الطبيب الزائر في زيارة سابقة قد قام بمعاينة ما بين 5 و6 حالات حيث أجرى لهم عمليات جراحية مهمة تكللت بالنجاح.

كما قام شكيل بتقديم محاضرة علمية تهدف إلى تعزيز مهارات التشخيص والعلاج لدى أطباء قسم الأذن والأنف والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي وتبادل المعلومات وأخر المستجدات العلمية بشأن جراحة الأذن وقاع الجمجمة.

وكان شكيل قد سبق أن قام بتدريب الكادر الطبي بالقسم على البعض التقنيات الدقيقة في مجال جراحة الأذن والتي أتاحت المزيد من خيارات العلاج أمام الأطباء كما ساهمت في الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وتقدم قسم الأذن والأنف والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي بالشكر الجزيل للقيادة البحرينية وللإدارة العليا بوزارة الصحة وكبار المسئولين بالسلمانية، على اهتمامهم الدائم بالخدمات الصحية، والدعم المستمر للقسم من خلال تطوير الخدمات المقدمة للمرضى ورفع كفاءة الكوادر العاملة فيه من خلال استقطاب أهم الخبرات الطبية من مختلف دول العالم ونيل فرصة تبادل آخر المعلومات والمستجدات العلمية في مجال جراحة الأذن وقاع الجمجمة، مؤكدين أهمية زيارة شكيل سعيد في إثراء وتعزيز مهارات الكادر الطبي بالقسم.

يذكر أن شكيل سعيد المتخصص في جراحة الأذن الدقيقة وقاع الجمجمة يقوم بزيارة مملكة البحرين خلال الفترة من 14 - 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 وتضمن برنامج زيارته إقامة ورشة عمل لأطباء قسم الأذن والأنف والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي، كما شارك في المؤتمر البحريني الأول لجراحة الإذن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً