العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

مندوباً عن ناصر بن حمد... السيد يرعى افتتاح معرض الجامعات

أناب الممثل الشخصي لجلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، ورئيس مجلس أمناء "مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني" سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نائب رئيس مجلس أمناء المركز مصطفى السيد لافتتاح "معرض الجامعات" الذي يهدف إلى إرشاد وتوجيه الطلاب وأولياء أمورهم  وخاصة الطلبة المقبلين على التخرج في اختيار التخصص العلمي المناسب، وفتح قناة التواصل بينهم وبين الجامعات المحلية و اكسابهم معرفة اوسع بالتخصصات الهندسية التي توفرها هذه الجامعات العريقة في المملكة، إضافة إلى اطلاعهم على كيفية التقديم للالتحاق بهذه الجامعات وشروط القبول فيها.

والتقى حوالي 500 طالب وأولياء أمورهم مع ممثلي الجامعات المشاركة وسجلوا الملاحظات المتعلقة بمتطلبات التسجيل والالتحاق إضافة إلى نوعية التخصصات الهندسية التي توفرها هذه الجامعات.

وقد كان دور الجهات المشاركة كبيراً وفعالاً حيث قاموا بتقديم شرح عن برامجهم الأكاديمية والتباحث مع الطلبة وأولياء أمورهم بشأن الفرص التعليمية التي تنتظرهم بعد تخرجهم، والذي كان له أثر إيجابي من قبل الطلاب الذين أبدوا اهتماما لمعرفة مستقبلهم التعليمي.

وفي كلمة له أعرب السيد، عن شكره لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة صاحب فكرة إنشاء المراكز التدريبية المهنية المماثلة للمراكز العريقة والتركيز على الاعمال الصناعية والحرفية واليدوية بهدف دعم الكفاءة الوطنية القادرة على ادارة الشركات والمصانع والاعمال، وقد تحولت هذه الفكرة الى واقع عبر إنشاء مركز ناصر للتأهيل والتدريب بأمر أبوي من جلالته وبقيادة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأضاف السيد أن المركز يتمتع ببرامج علمية عالية الجودة وكذلك مدرسين مختصين كما يحرص على الحفاظ على مستوى مهني قوي من الناحية العلمية وكذلك الحفاظ على الحرف اليدوية المطلوبة في سوق العمل من خلال تدريب الطلبة على أجهزة متطورة للغاية وإعطائهم الثقة والمهارة.

وأشار السيد الى أن معرض الجامعات اليوم جاء ليوضح للطلبة المقبلين على التخرج من المركز الفرص المتاحة أمامهم من خلال التقائهم برؤساء الجامعات والمسئولين في هذا المعرض بهدف تشجيعهم على اختيار الجامعات المناسبة ومواصلة دراستهم  لتحقيق طموحاتهم العملية وبالتالي العمل لمصلحة هذا الوطن وازدهاره وتقدمه.

بعدها أوضح المدير العام المساعد للشئون الأكاديمية لمركز ناصر للتأهيل والتدريب نبيه عزيز أن هناك مسارين يوفرهما المركز للطالب بعد استكمال دراسته الأكاديمية الأول هو الاتجاه الى سوق العمل مباشرة، أما المسار الثاني فهو الدراسة ما بعد إكمال التعليم في المركز وتشمل المعاهد والجامعات لاسيما التخصصات الهندسية، مؤكداً بأن الهدف من المعرض والذي يقام للمرة الثانية على التوالي هو تعريف الطلبة بالمجالات الدراسية المستقبلية لاستكمال تعليمهم في المجالات كافة.

وأشار نبيه الى أن المعرض يقوم في الوقت نفسه بتعريف الجامعات على تجربة طلبة المركز الدراسية وما يتمتعون به من مستوى تعليمي ومهني مرتفع، حيث تشارك في المعرض عشر جامعات اغلبها ذات تخصصات هندسية وهي السمة الغالبة على طبيعة التخصصات الدراسية بالمركز، كما يعتمد الاختيار ايضا على مستوى الجامعات ومكانتها على النطاق المحلي والدولي.

وقد شارك في معرض الجامعات كل من جامعة البحرين، وبولتيكنك البحرين، وجامعة العلوم التطبيقية، والجامعة الأهلية، وجامعة "A.M.A" الدولية ، والجامعة الخليجية، وجامعة المملكة، ومركز باس لتدريب هندسة الطائرات، ومؤسسة المبرّة الخليفية، والمجلس الثقافي البريطاني.

يذكر أن مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني يعتبر صرحا من الصروح العلمية البناءّة ومنارة يشار إليها بالبنان، إذ يتبوأ مكانة مرموقة على المستوى المحلي لما يحفل به من منظومة تعليمية رفيعة المستوى تنضوي تحت مظلتها فكرة إعداد جيل مدرب يمتاز بالكفاءة العالية في مجال الصناعة والتكنولوجيا الحديثة ومجالات تطوير الخطط والبرامج المجتمعية وفقا للمعايير الدولية التي تتم بالتعاون مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً