العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

قيس اليعقوبي يأمل في انطلاقة موفقة مع الوكرة في اختباره الأول ضد السد

عبر مدرب الوكرة التونسي قيس اليعقوبي عن أمله في أن تكون انطلاقته موفقة مع فريقه الجديد مشددا في الوقت ذاته على صعوبة وأهمية المواجهة أمام السد في الأسبوع السابع لدوري نجوم قطر.

وقال اليعقوبي في المؤتمر الصحافي قبل اللقاء: "صحيح إنني جديد على نادي الوكرة، ولكنني لست جديداً على قطر والدوحة، إذ سبق وعملت بها... المشكلة الكبيرة بالنسبة لي تكمن في التحضيرات و ضيق الوقت، ولذلك فالعمل سيتركز على المعنويات والجانب التكتيكي خاصة وان الفريق يتذيل الترتيب ومع مرور الأيام سنعمل على إيصال رسائلنا للاعبين والتي تهدف إلى إيجاد فريق متماسك يحقق نتائج ايجابية".

وعن انطباعه الأول عن الوكرة، قال: "بداية يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الفريق يتذيل جدول الترتيب ولكني لاحظت أن اللاعبين في حالة بدنية جيدة وبالتالي علينا العمل على الجانب التكتيكي والجانب المعنوي والمهم أن نبدأ في تحقيق الانتصارات بداية من مباراة السد... قد تكون الفروقات الفنية كبيرة بين الفريقين ولكن كل شيء وارد في كرة القدم، وعلينا أن نخوض المباراة بقوة وبحماس كبير، والسد فريق بطولات وكؤوس وهو معروف بأنه يمثل الرياضة القطرية في المحافل الإقليمية والدولية وهو فريق يمتلك لاعبين بإمكانات عالية جداً ولكن هذا لا يشفع لأي فريق ليفوز بمباراة قبل بدايتها وسنعول على روح لاعبينا والمهم بالنسبة لي أن عملية الإنقاذ ستبدأ من المباراة القادمة فإذا لم نكسبها فلا يجب أن نخسرها".

وعن غياب الفاعلية الهجومية للفريق وكيف سيعالجها، قال اليعقوبي: "الخيار الوحيد أمامي هو التعويل على اللاعبين الموجودين، وبصمة المدرب تظهر من خلال توظيف العناصر الموجودة واستخراج أفضل ما يمكن ونحن نعمل على إيجاد الحلول ومنها إعادة تمركز بعض اللاعبين، وما يقلقني ليس عدد الأهداف التي يسجلها الفريق ولكن الوضعية الدفاعية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً