العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

"تمكين" تشارك دول العالم احتفالاتها بأسبوع الريادة العالمي 2016 من خلال "بازار الأرجان"

المنامة – صندوق العمل "تمكين" 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت تمكين "بازار الأرجان" ضمن فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي 2016 خلال عطلة نهاية الأسبوع بمشاركة 40 من المؤسسات الناشئة والمشاريع المنزلية المميزة، ويهدف البازار لإفساح المجال لتلك المؤسسات لعرض منتجاهم وتبادل الخبرات، وذلك من الخميس 17 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 19 نوفمبر 2016.

 وسبق أن أطلقت تمكين سلسلة من الفعاليات المتنوعة خلال الاسبوع من 14 الى 20 نوفمبر 2016، ما بين لقاءات وورش عمل وغيرها من الفعاليات وذلك بالشراكة مع كيانات رئيسية مثل غرفة تجارة وصناعة البحرين، وزارة شئون الشباب والرياضة، وجمعية رواد الأعمال (EO) وغيرها لضمان اكبر قدر من الاندماج والمشاركة مع القطاعات المختلفة لتقديم باقة مختارة من الفعاليات الجديرة بأن تكون على الخارطة العالمية.

وبدأت هذه الفعاليات، التي حضرها المدير التنفيذي لخدمة العملاء في تمكين يوسف علي، وبمعية عضو مجلس النواب النائب غازي فيصل آل رحمة، ونائب محافظ المحافظة الشمالية علي العربي، وعضو المجلس البلدي حمد عبدالله الدوسري، بورشة عمل عن استراتيجية الأعمال والتي تمثّل انطلاقة تمكين في عقد ورش العمل المتخصصة في المجال التجاري ، متبوعة بورشة عمل "ريادة" الموجهة للشباب لتوعيتهم بمجال ريادة الأعمال كخيار مهني مستقبلي.

وللمؤسسات القائمة نصيب أيضاً في هذه الفعاليات حيث سيتم عقد منتدى حول بناء أسس الامتياز Franchising لتشجيع تلك الأعمال على المزيد من الابتكار وتخطي حدود البحرين لإطلاق أعمالهم وتوسيعها دوليًا.

ولأن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعتبر من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لمملكة البحرين، لذا سوف تستضيف تمكين عدداً من قصص النجاح البحرينية الملهمة في هذا القطاع في فعالية تعارف بهدف تسليط الضوء على أهمية الاستثمار في هذا القطاع واستضافة العديد من الخبراء لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

ويختتم هذا الأسبوع بإطلاق النسخة الرابعة من جائزة الأعمال الشبابية (مشروعي) والإعلان عن استقبال الطلبات في مؤتمر صحفي من المزمع إقامته يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2016.

الجدير بالذكر بأن أسبوع الريادة العالمي يقام خلال شهر نوفمبر من كل عام، ويشتمل على العديد من الفعاليات والمسابقات في 160 دولة لنشر ثقافة ريادة الأعمال وإلهام الشباب للانخراط في النشاط التجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:03 م

      التمكين إلى دعم الشبان الذين يصنعون المستقبل في الأرض الطيبة ولكن يتم الدعم فقط إلى المؤسسات من المفترض دعم العوائل الفقيه في تدريسهم لعدم المكانية للتنمية الاجتماعية بسبب عدم توفر المال لديهم

اقرأ ايضاً