العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

متحدث باسم المفوضية الأوروبية: سفر مسئول أوروبي مع قنصل روسي "مقبول"

ذكر متحدث باسم المفوضية الأوروبية اليوم الخميس (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أن سفر مسئول أوروبي ألماني في طائرة القنصل الفخري الروسي الخاصة "لا يعد تضارباً في المصالح ".

وسافر المفوض الأوروبي جونتر أوتينجر مع القنصل الفخري الروسي كلاوس مانجولد في طائرة الأخير الخاصة إلى بودابست للقاء رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في 18 مايو/ أيار، بحسب رواية المفوض الأوروبي.

وتنص قواعد المفوضية الأوروبية على أنه من غير المسموح أن يقبل المسئولون رفيعو المستوى هدايا بقيمة أكثر من 150 يورو(160 دولاراً) وهو حد تتجاوزه قيمة الطائرة المستأجرة.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية - الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي- مارجاريتاس شيناس للصحافيين في بروكسل: " نحن لا نتكلم عن هدية".

وأضاف: " نحن نتحدث عن وسيلة نقل... هل هذا مقبول؟ أقول نعم".

وقال شيناس إن رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر يدعم المفوض الألماني.

وقال أوتينجر أمس (الأربعاء) في سلسلة من التغريدات إن الاجتماعات حالت دون استقلاله رحلة طيران عادية إلى المجر ليصل في موعد غداء مع أوربان وأن الحكومة المجرية اقترحت أن يسافر في طائرة مانجولد وعرضت عليه أيضا غرفة فندقية.

وقال أوتينجر في تغريدة:"غالباً ما تتكفل الحكومات بتكاليف الانتقال والاعاشة الخاصة بمهمات المفوضين عندما يدعونهم إلى اجتماعات ومؤتمرات".

ولايزال من غير الواضح ما إذا كانت المجر أم مانجولد من قام بتحمل نفقات الرحلة الجوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً