العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

وكيل "الخارجية" يبحث سبل وآفاق التعاون المستقبلية مع جامعة الخليج العربي

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وكيل وزارة الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية لحظر أسلحة الدمار الشامل السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، سبل وآفاق التعاون المستقبلية مع رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبدالرحمن العوهلي، وسبل الاستفادة من خبرات المنظمات الدولية لدعم وتعزيز البرامج الأكاديمية المتخصصة في التقنية الحيوية وعلوم الحياة.

ورحب رئيس جامعة الخليج العربي بالوفد الزائر، مثمناً ثقة اللجنة الوطنية لحظر أسلحة الدمار الشامل بجامعة الخليج العربي وقدراتها وإمكاناتها العلمية والبحثية والجهود التي تبذلها لخدمة القضايا الاستراتيجية والحيوية الخليجية المشتركة.

من جانبه، قال الوكيل خلال الجولة التفقدية التي قام بها أمس (الخميس) للمعامل العلمية والمختبرات الطبية والتقنية في مبنى جامعة الخليج العربي: "إن الهدف من الزيارة هو التعرف على الإمكانيات الموجودة في جامعة الخليج العربي، والتأكد من سلامة المواد الكيمائية والبيولوجية المستخدمة في المختبرات"، موضحاً أن "اللجنة الوطنية لحظر أسلحة الدمار الشامل تحرص على التأكد من سلامة المواد الكيماوية المستخدمة في الجامعات والكليات والشركات والمؤسسات في مملكة البحرين".

وأثنى وكيل وزارة الخارجية والوفد المرافق له على سلامة المواد الكيميائية والبيولوجية والمستخدمة في مختبرات ومعامل كلية الطب والعلوم الطبية وكلية الدراسات العليا، وحرص الجامعة على اتباع معايير الأمن والسلامة.

وأشاد بالمستوى العلمي الرائد الذي حققته جامعة الخليج العربي في العقود الثلاث الماضية برعاية ودعم قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكداً إمكانية الاستفادة من الخبرات الدولية وجهود المنظمات الدولية في مجال برامج الطاقة والأبحاث البيولوجية.

وفي الختام، تقدم السفير بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة وكل منتسبيها على حسن استقبال أعضاء اللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً