العدد 5187 - الجمعة 18 نوفمبر 2016م الموافق 18 صفر 1438هـ

بوب ديلان يزور ستوكهولم العام المقبل

يزور المغني والمؤلف الموسيقي الأميركي بوب ديلان العاصمة السويدية ستوكهولم في الربيع المقبل للمرة الأولى بعد فوزه بجائزة نوبل للآداب لهذا العام رغم كونه سيتغيب عن حفل تسليم الجائزة في ديسمبر/ كانون الأول، على ما أعلنت عضو في الأكاديمية السويدية أمس (الجمعة).

وقالت سارا دانيوس وهي عضو دائم في الأكاديمية السويدية للإذاعة السويدية العامة إنها حصلت على تأكيد من وكيل أعمال ديلان في شأن هذه الزيارة.

وأشارت دانيوس إلى أن هذه الزيارة ستمثل "فرصة ممتازة" لديلان "كي يلقي كلمته" أمام الأكاديمية، لافتة إلى أن "إلقاء الكلمة يمثل الشرط الوحيد المفروض على الفائزين بجائزة نوبل ويجب حصول ذلك خلال فترة ستة أشهر اعتبارا من 10 ديسمبر".

وأوضحت الأكاديمية السويدية أن المؤلف والمغني الأميركي قد يحيي حفلا في السويد العام المقبل.

ولفتت في بيان "ثمة احتمال في أن يحيي بوب ديلان حفلة في ستوكهولم السنة المقبلة، ربما في الربيع، ما سيمثل فرصة مثالية لإلقاء كلمته".

وأعلنت الأكاديمية السويدية الأربعاء الماضي ان بوب ديلان سيتغيب عن حفل تسليم جائزة نوبل بسبب "التزامات مسبقة".

وأوضحت الأكاديمية ان ديلان "كان يرغب بالمجيء لتسلم جائزته الا ان التزامات أخرى تحول دون ذلك للأسف. وشدد على انه يشعر باعتزاز كبير لنيله جائزة نوبل هذه".

ولم تعرف طبيعة "الالتزامات" هذه. ويأتي ذلك بعد تصريحات لديلان لصحيفة "ديلي تلغراف" نهاية أكتوبر قال فيها انه ينوي الذهاب إلى ستوكهولم موضحا "بالتأكيد إذا تيسر الأمر".

ويكرم الفائزون بجوائز نوبل في العاشر من ديسمبر من كل سنة في ذكرى مولد مؤسس هذه الجوائز الصناعي السويدي والمخترع الفرد نوبل.

ويتسلم في ذلك اليوم الفائزون بجوائز الطب والكيمياء والآداب جائزتهم من ملك السويد ويلقون كلمة خلال مأدبة رسمية أمام نحو 1300 مدعو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً