العدد 5187 - الجمعة 18 نوفمبر 2016م الموافق 18 صفر 1438هـ

مقتل 3 جنود وإصابة 4 في انفجار استهدف قافلة عسكرية بالهند

ذكر مسؤول عسكري هندي أن ثلاثة جنود على الأٌقل قتلوا وأًصيب أربعة بجروح خطيرة، بعدما استهدف انفجار هائل قافلة عسكرية في ديجبوي في مقاطعة تينسوكيا بولاية آسام شمال شرقي البلاد.

ونقلت شبكة تلفزيون نيودلهي (إن دي تي في) عن مصادر عسكرية قولها إن مسحلين مدججين بالسلاح من جماعة "جبهة تحرير أسوم المتحدة" هاجمت قافلة عسكرية صباح اليوم السبت (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بقذيفة (آر بي جي) وقنابل بدائية الصنع وبندقية (ايه كيه 47) لتصيب شاحنتين وسيارة دفع رباعي بالقرب من غابة بينجيري في مقاطعة تينسوكيا / نحو 550 كيلومترا من عاصمة جواهاتاي عاصمة الولاية.

وقال مسؤول العلاقات العامة بإدارة الدفاع سونييت نيوتون: "إنهم (الإرهابيون) زرعوا قنبلة بدائية الصنع في الطريق. وطال انفجار القنبلة القافلة العسكرية وبدأ الإرهابيون إطلاق النار عشوائياً".

وأدى الهجوم على القافلة إلى مواجهة بين القوات الأمنية والمسلحين ولكنهم تمكنوا من الخروج الفرار. ونقل المصابون جوا إلى مستشفى خاص بقاعدة عسكرية قريبة.

يذكر ان الجبهة المتحدة لتحرير أسوم، التي تأسست في عام 1979، وتخوض قتالاً ضد الحكومة الهندية، تطالب بإستقلال أسام. كانت الهند قد صنفتها في عام 1990 جماعة ارهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً