العدد 5187 - الجمعة 18 نوفمبر 2016م الموافق 18 صفر 1438هـ

انطلاق بطولة العالم للسنوكر في الدوحة

الرفاع - اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم السبت (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) منافسات بطولة العالم للسنوكر، التي يستضيفها قطر حتى الثلاثين من نوفمبر الجاري على الصالة المغطاة في نادي السد وبمشاركة 240 لاعبا ولاعبة على مستوى الرجال والسيدات والأساتذة يمثلون 58 دولة.

وشهد اليوم من البطولة إقامة 80 مباراة ضمن منافسات الأدوار التمهيدية في المجموعات الـ42 التي تقام المنافسة فيها بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور التالي الذي سيكون بنظام إقصاء المهزوم.

ويمثل البحرين في المنافسات كلا من اللاعبين حبيب صباح وهشام الصقر وزهير إبراهيم وخليل إبراهيم بقيادة فنية تتمثل في المدرب البريطاني مايك راسيل، علما أن وفدا مكونا من ثلاثة حكام بحرينيين وهم سعيد عبدالعزيز ومحمد يوسف وناظم أحمد يشاركون في إدارة مباريات البطولة.

وأجريت قرعة البطولة التي شهدت تقسيم اللاعبين الرجال والأساتذة إلى 42 مجموعة، إذ تضم الرجال 26 مجموعة بواقع خمسة لاعبين في كل مجموعة، فيما تضم بطولة الأساتذة 16 مجموعة.

 

تحديد مواعيد التدريب والإحماء

وأقيم أمس بفندق "هوليدي فيلا" الاجتماع الفني لبطولة العالم للسنوكر بحضور جميع اللاعبين المشاركين وأعضاء الاتحاد الدولي السنوكر ومجلس إدارة الاتحاد القطري واللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد الرمزانى.

وشهد الاجتماع شرح نظام المنافسات في البطولة والذي ينص على أن يقام الدور الأول في منافسات الرجال والسيدات والأساتذة من خلال دوري من دور واحد بين كل مجموعة من المجموعات، على أن يصعد الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني من المنافسات، الذي يقام بنظام خروج المغلوب مباشرة.

وتم خلال الاجتماع تحديد مواعيد التدريب والإحماء ونظام الانتقالات ومواعيدها من الفندق مقر الإقامة، إلى صالة السد لخوض المنافسات أو إلى مقر الاتحاد للتدريب، كما تم شرح اللوائح التي يجب أن يتم اتباعها قبل انطلاق المباريات، وقام كل لاعب مشارك في البطولة بتسديد 70 دولارا للاتحاد الدولي قيمة الاشتراك في البطولة.

وشدد رئيس اللجنة المنظمة على أهمية هذه النسخة تحديدا لكونها تشهد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في 26 نوفمبر الجاري، والتي ستشهد انتخاب مجلس إدارة جديد يدير شئون اللعبة في السنوات الأربع القادمة على مستوى العالم.

يذكر أن الدول المشاركة في البطولة هي: البحرين، الهند وإيران وبولندا ولاتفيا والبرازيل ومالطة وأفغانستان وقبرص والمغرب والكويت وويلز وجنوب إفريقيا وسنغافورة وأستراليا والسعودية وألمانيا والسويد ونيوزيلندا ومنغوليا وكوريا الجنوبية وهونج كونج وبلجيكا وسيرلانكا و قيرغيزستان وانجلترا والنمسا وتونس وتايلند وأميركا ومصر وهولندا والأردن وباكستان وأيسلندا والإمارات والعراق وروسيا والفلبين والصين ولتوانيا وتركيا وفنلندا والبرازيل وايرلندا واسكتلندا وفلسطين واليابان وألبانيا والجزائر وموزمبيق وكازاخستان وفنلندا وموريشيوس وسويسرا وتايوان، بالإضافة إلى قطر منظمة البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً