العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

الزمالك يواجه الاسماعيلي في قمة "أولاد العم" والأهلي يخشى الطلائع بالدوري المصري

تستأنف غداً (الاثنين) منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إذ تستهل مباريات المرحلة العاشرة بثلاثة لقاءات يلعب فيها الاتحاد السكندري مع النصر للتعدين وبتروجت مع الشرقية وأسوان أمام مصر المقاصة.

ولعل لقاء أسوان والمقاصة الذي سيقام على ملعب الأول هو أكثر اللقاءات سخونة واثارة نظرا لحاجة الفريقين الماسة لحصد الثلاث نقاط، فالمقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين خلف الأهلي (حامل اللقب) المتصدر الحالي لترتيب الدوري في حين يعد الفوز سلاح أسوان الوحيد للابتعاد عن قاع الترتيب وصراع الهبوط حيث يحتل أبناء الجنوب المركز الخامس عشر بفارق الأهداف عن النصر للتعدين صاحب المركز السادس عشر بنفس عدد النقاط.

ويبحث أبناء الفيوم بقيادة مدربهم المجتهد إيهاب جلال عن صدارة مؤقتة جديدة خلال مباراة الغد على أمل تعثر الأهلي في مباراته بالمرحلة نفسها أمام طلائع الجيش المقرر إقامتها الأربعاء المقبل في حين يتمسك فريق أسوان بعامل الأرض في حصد ثلاث نقاط تنتشله من القاع تدريجيا.

ويحل الزمالك (الوصيف) ضيفا على الاسماعيلي في قمة "أولاد العم" كما يطلق عليها عشاق الكرة المصرية بعد غد الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة ذاتها.

ويحتل أبناء ميت عقبة بقيادة مديرهم الفني الجديد محمد صلاح المركز السادس برصيد 13 نقطة في حين يحتل الاسماعيلي بقيادة أشرف خضر المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك له 4 مباريات مؤجلة بالدوري غاب عنها خلال مشاركته بدوري أبطال أفريقيا الذي حصده صن داونز الجنوب إفريقي على حساب أبناء ميت عقبة.

وتعد تلك المباراة هي الأولى للزمالك بقيادة محمد صلاح إذ يقود مباراته الأولى كمدير فني بعد تصعيده من منصب المدرب العام عقب استقالة مؤمن سليمان المدير الفني السابق لخلافات مع رئيس النادي.

ومن جانبه أبدى المدير الفني لفريق الزمالك محمد صلاح سعادته بثقة رئيس النادي مرتضى منصور فيه وفي الجهاز المعاون له لتولي تدريب الفريق خلال المرحلة الحالية اعتبارا من مواجهة الاسماعيلي الصعبة والهامة بعد استقالة مؤمن سليمان من تدريب الفريق.

وشدد صلاح، في تصريحات صحفية، على أن المجموعة المتواجدة في الجهاز الفني على قدر المسؤولية، وأضاف أنه لا يخشى تحمل المسؤولية، ولديه ثقة كبير في النجاح بداية من تحقيق الفوز على الدراويش في معقلهم.

وقال صلاح: "شرف لي تدريب الفريق الأبيض، والمسئولية كبيرة أمام الجماهير ونسعى لبذل قصارى جهدنا من أجل مصلحة النادي وبدأت في دراسة فريق الاسماعيلي وسألقي محاضرة على اللاعبين خلال المران الأخير غدا لشرح نقاط القوة والضعف داخل المنافس نظرا لحتمية الفوز وأهميته في تلك المرحلة بالذات التي يجب أن تشهد تغييراً جذريا في أداء الفريق".

وأضاف أنه سيبدأ من خلال مباراة الاسماعيلي في ترتيب أوراق الفريق الأبيض داخل المستطيل الأخضر من جديد وتوظيف كل لاعب بشكل دقيق من أجل تحقيق أكبر استفادة من الأسماء الموجودة بقائمة الفريق الحالية.

ومن المقرر أن يغيب أحمد توفيق عن الزمالك لإيقافه من قبل مجلس الإدارة مؤخرا لخروجه عن النص ومطالبته بالرحيل في حين يعود المدافع علي جبر بعد انتهاء إيقافه من قبل الجهاز الفني.

في المقابل يبحث الدراويش عن استغلال عامل الأرض في تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من منافسات المربع الذهبي والتي يهدف إليها أبناء الاسماعيلية.

وفي مباريات أخرى الثلثاء، يلتقي فريق الداخلية مع سموحة ووادي دجلة مع انبي والمقاولون العرب مع المصري البورسعيدي.

وتختتم مباريات المرحلة العاشرة للدوري المصري الأربعاء المقبل بمباراتي الأهلي حامل اللقب والمتصدر الحالي برصيد 23 نقطة أمام طلائع الجيش صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة وطنطا مع الانتاج الحربي.

ويبحث الشياطين الحمر بقيادة مديرهم الفني حسام البدري عن الحفاظ على صدارة الدوري من خلال الفوز على الطلائع وعلى أمل تعثر المقاصة أقرب المنافسين وتوسيع فارق النقاط.

وشدد البدري على صعوبة مواجهة الطلائع الذي يقوده جهاز فني ذكي بقيادة أحمد سامي الذي تم تصعيده من منصب المدرب العام لقيادة الفريق خلفا لأحمد العجوز المدير الفني السابق والذي يبحث أيضا عن استمرار صحوته بعد فوزه في المباراة الأخيرة على فريق بحجم الاتحاد مشيرا إلى أن فريق الطلائع من أكثر الفرق المنظمة والتي يجب التعامل مع مواجهتها بحرص شديد.

وأكد البدري في تصريحاته للصحافيين أنه يختار الأسلوب الأنسب حسب طبيعة كل منافس موضحاً أن الفريق الأحمر قدم مباريات جيدة خلال المراحل الأخيرة للدوري بل ومنذ انطلاق المسابقة وكان الأفضل في معظم المباريات التي فاز بها.

واعترف البدري بأن لاعبيه يتعرضون للإجهاد خاصة الدوليين بسبب ضغط المباريات ومشاركتهم مع المنتخب القومي مشيداً بأداء أحمد حجازي وأحمد فتحي وعبد الله السعيد لأنهم ظهروا بمستويات طيبة في لقاء الإنتاج الحربي الأخير والذي انتهى بفوز أبناء قلعة الجزيرة بهدفين نظيفين على رغم عودتهم مؤخرا من صفوف الفراعنة بعد المشاركة في لقاء غانا بتصفيات المونديال الذي انتهى بفوز أبناء النيل بهدفين نظيفين.

وأوضح البدري أن النيجيري جونيور أجاي مهاجم الفريق الأحمر يتطور من لقاء لآخر ولكنه تمهل في منحه الفرصة ليظهر بمستويات طيبة ويكتسب ثقة الجميع مؤكداً أنه كان لابد من منحه الفرصة في توقيت مناسب يكون فيه في جاهزية مناسبة لخوض المباريات من جميع النواحي وليس على حساب مصلحة الفريق.

وأكد أن الأهلي له أسلوب خاص في حل أزماته ومشاكله موجهاً رسالة للجميع بأنه لم تنشب أزمة بينه وبين عماد متعب مهاجم الفريق مؤكداً أن الكثيرين ضخموا الأزمة وصوروها كأنها معركة شرسة بين مدرب ولاعبه.

ووعد البدري بمنح الفرصة لمحمد حمدي زكي مهاجم الفريق الأحمر في التوقيت المناسب مؤكداً أن الأهلي سيخوض 9 مباريات في 40 يوماً وبالتالي سيكون هناك مساحة لتطبيق سياسة التدوير وستكون هناك فرصة لمشاركة الغير أساسيين بالمباريات بدءا من لقاء الطلائع.

ويواصل ثلاثي الأهلي المصاب حسام غالي قائد الفريق ولاعب الوسط ورامي ربيعة مدافع الشياطين وأكرم توفيق لاعب الوسط برنامجهم التأهيلي للتعافي من الإصابات التي أبعدتهم عن صفوف فريقهم خلال الفترة الماضية.

ويعاني غالي من شد في العضلة الخلفية يحتاج لفترة علاج وتأهيل لن تقل عن 10 أيام وبالتالي يصعب لحاقه بمباراة الطلائع كذلك رامي ربيعة الذي يتخلص من أثار جراحة في الركبة ويشارك في التدريبات الجماعية بصورة غير منتظمة وفقا لبرنامجه التأهيلي وكان أكرم أصيب بجزع في الرباط الداخلي للركبة، تعرض له خلال مشاركته في معسكر منتخب الشباب المصري الأخير.

تجدر الاشارة إلى أن الأهلي والطلائع لم يخسرا مطلقا في أي مباراة منذ انطلاق الدوري ويعني فوز أحدهما في لقاء الأربعاء تذوق الأخر طعم الهزيمة بالدوري للمرة الأولى هذا الموسم إذ لعب الشياطين 9 مباريات فاز في 7 وتعادل في مباراتين في حين لعب الطلائع 8 مباريات فاز في أربع وتعادل في مثلها وله مباراة مؤجلة أمام الزمالك.

ويبحث فريق الطلائع عن الخروج من مواجهة حامل اللقب والمتصدر الحالي بأفضل نتيجة إيجابية دون التعرض للهزيمة للحفاظ على نظافة سجله في الدوري نظيفا بلا هزائم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً