العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

صحف: وزير الدفاع ورئيس الاستخبارات الأميركيان طلباً قبل شهر اقالة مدير وكالة الأمن القومي

ذكرت صحف أميركية أمس السبت (19 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) ان وزير الدفاع ورئيس الاستخبارات الاميركيين طلباً قبل شهر إقالة الاميرال رئيس وكالة الامن القومي مايكل روجرز الذي يفكر الرئيس المنتخب دونالد ترامب في تعيينه رئيسا لاجهزة الاستخبارات في ادارته.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين مطلعين على هذا الملف ان "هذا الملف تقدم به إلى البيت الابيض في تشرين الاول/اكتوبر وزير الدفاع اشتون كارتر ومدير الاستخبارات جيمس كلابر".

من جهتها، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" السبت بدون ان تكشف عن مصادرها ان الرئيس المنتهية ولايته باراك "اوباما يفكر في اقالة الاميرال مايكل روجرز من منصبيه على رأس وكالة الامن القومي والوحدة المكلفة الحرب المعلوماتية في وزارة الدفاع".

وأضافت ان ذلك جاء "بعد انتقادات وجهها اليه مسؤولون كبار بشأن السرعة التي تحرك فيها ضد تنظيم الدولة الاسلامية وبشأن تسريبات متكررة للكثير من المعلومات السرية للغاية".

وأوضحت "واشنطن بوست" ان اقالة روجرز ارجئت في نهاية المطاف بسبب التأخير في اصلاح سلسلة القيادة داخل وكالة الامن القومي ووحدة الحرب المعلوماتية، مشيرة إلى ان هذا الاصلاح طلبه كلابر وكارتر.

من جهة اخرى، قالت الصحيفة نفسها ان لقاء روجرز الخميس مع ترامب في نيويورك "بدون ابلاغ رؤسائه مسبقا"، شكل "خطوة غير مسبوقة لعسكري رفيع المستوى" و"سبب استياء على اعلى مستوى في الادارة" الاميركية.

ورفضت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) التعليق على هذه المعلومات.

من جهته، قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، الجمهوري ديفين نونز انه وجه رسالة الكترونية الى كارتر وكلابر يطلب فيها منهما الادلاء بشهادتين امام اللجنة حول طلبهما المتعلق بروجرز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً