العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

استئناف عروض مسرحية "الحوشي" بمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي اليوم

نادي توبلي يقدم العرض الخامس في المهرجان بمسمى "الزبون الصعب"

اللجنة الإعلامية - جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت عروض مهرجان جائزة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة والمُخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد.

المهرجان هو برعاية "تمكين" و"بتلكو" و"بناغاز" و"كوكاكولا" و"الحواج"  و"جيبك" و"الفخامة للسيارات"، بالإضافة إلى مجلس التنمية الاقتصادية، مشاريع القصر، الجامعة الخليجية، نيسان، يوسف بن أحمد كانو، مطعم قدوع، تحت شعار "#لنغرس_بسمة"، وذلك على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، إذ أقيم يوم أمس الأول (الجمعة) العرض الخامس لنادي توبلي، وكانت المسرحية بعنوان "الزبون الصعب" للمخرج جاسم محمد.

 وعقب على المسرحية في الندوة بعد العرض الفنان جمال الصقر، إذ استمع إلى آراء واستفسارات الحضور، كما أبدى رأيه فيما يخص المسرحية، وقدم العديد من الملاحظات المهمة التي يستفيد منها الجميع حتى للعروض القادمة، نظراً لخبرته الكبيرة في هذا المجال. كما حضر الندوة مخرج العرض جاسم محمد وتحدّث عن المسرحية وشارك في الرد على بعض الاستفسارات. 

 حضور جماهيري كبير

 وشهدت صالة نادي مدينة عيسى حضوراً جماهيرياً كبيراً في خامس أيام المهرجان. ويتواصل الحضور الكبير في المهرجان للاستمتاع بمختلف العروض الفنية المسرحية المقدمة. وتشهد صالة نادي مدينة عيسى حضور خليط من المتابعين، إذ يحرص مخرجو وأطقم عمل المسرحيات الأخرى على الحضور ومتابعة الأعمال؛ لرؤية مدى المنافسة بين المشاركين. ويأتي النجاح الجماهيري تأكيداً على النجاح التنظيمي للفعالية في النسخة الثانية، وذلك تأكيدا لتوجبهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بضرورة الاهتمام بالجانب التنظيمي للمهرجان على جميع الأصعدة.

 الجفيري: قدمنا مسرحية من أروع المسرحيات

 وأكد أمين السر العام في نادي توبلي محمد جاسم الجفيري أن نادي توبلي كان يتطلع لتحقيق أفضل عرض ممكن في هذا المهرجان. وقال: "لقد قدمنا مسرحية من أروع المسرحيات في المهرجان". وقدم الشكر الجزيل لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه للمهرجان، مؤكداً أن خطوة سموه جاءت لتحيي المسرح بعد انقطاع طويل، ومثنياً على الأداء والجهود المبذولة من قبل المنظمين، حيث سيؤتي الاهتمام بالجانب الثقافي ثماره مستقبلاً في تخريج العديد من المواهب الشابة خصوصاً أن أغلب من يشاركون في المسرحيات من أطقم فنية وإدارية وممثلين هم من العناصر الصاعدة والتي ينتظرها مستقبل كبير.

وأضاف الجفيري: "نولي الجانب المسرحي اهتماماً كبيراً، وسنشارك في السنة القادمة في  العديد من المسرحيات، وذلك تحت رعاية وزارة شئون الشباب والرياضة، وبدعم من سعادة الوزير هشام الجودر"، مبيناً أن "اللجنة النسائية بالنادي تهتم بالمسرح كثيراً وبالطاقات الشبابية والأطفال واحتضان مواهبهم".

 محمد:الشباب متعطش للفعاليات المسرحية

كما قال مخرج مسرحية "الزبون الصعب" جاسم محمد، إن العمل المسرحي الذي قدمه نادي توبلي في المهرجان كان من تأليف كاتب فرنسي. وأوضح أنهم حاولوا المزج في العمل بين اللمسات الأوروبية واللمسات المحلية على المسرحية. وذكر أنهم واجهوا صعوبات في مراحل العمل للإعداد للعرض قبل بدء المهرجان، لكنهم تمكنوا من تقديم عرض متماسك، مقدماً شكره للممثلين على الجهود المبذولة، مشيراً إلى أن مبادرة المهرجان تعتبر مبادرة طيبة ومشكورة، خصوصاً أنها تحيي المسرح من جديد. وأضاف أن "الشباب متعطش لإقامة مثل هذه الفعاليات، خصوصاً أن المسرح يعد بذرة للعمل الفني"، مشدداً على ضرورة مواصلة إقامة مثل هذه الفعاليات وبكثافة في المستقبل، وضرورة الإعداد بشكل مبكر للفعالية.

اليوم مسرحية "الحوشي" لمركز شباب المحرق

 وتتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم (الاثنين) عبر تقديم العرض السادس، والذي سيخصص لمركز شباب المحرق، لتقديم مسرحية "الحوشي" من تأليف وإخراج ناصر نظام. ويتكون طاقم العمل من مساعد مخرج فاطمة فؤاد، والممثلين: أحمد مطر، نايف نظام، إيمان عيسى، ناصر نظام، عبدالله الدوسري وعلي النوخذة، والإضاءة عبدالله البكري، المكياج ريم إبراهيم يوسف، الديكور والسينوغرافيا عبدالرحمن الرويعي. والدعوة مفتوحة لعموم الجمهور من الجنسين لحضور صالة مدينة عيسى الثقافي والرياضي، والاستمتاع بالعروض المسرحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً