العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يجتمع مع رئيس بيرو على هامش قمة أبيك في بيرو

اجتمع رئيس وزراء كوريا الجنوبية هوانج كيو-آن، الذي يقوم بزيارة إلى ليما، عاصمة بيرو لحضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) لعام 2016، مع رئيس بيرو بيدرو بابلو كوشينسكي أمس السبت بالتوقيت المحلي، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء اليوم الأحد (20 نوفمبر / تشرين الثاني 2016).

وقال كوشينسكي إن مشروع "طائرة التدريب كيه.تي.1.بي" بين الجانبين انتهى بنجاح، معربا عن اعتقاده بأن هناك إمكانية كبيرة لوضع مشروع جديد، بحسب ما قاله مصدر بمكتب رئيس وزراء كوريا الجنوبية.

وبدوره، قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، إن بلاده ستتعاون بشكل إيجابي في مشاريع بيرو التنموية في قطاعي البنية التحتية والرعاية الصحية وغيرهما.

وكانت كوريا الجنوبية قد وقعت مع بيرو على مشروع طائرة التدريب كيه.تي.1-بي" لتصدير 20 من طائرات التدريب بقيمة 210 مليون دولار، وسلمت 19 طائرة منذ تشرين ثان/نوفمبر .2012

وتسعى حاليا للتوصل إلى اتفاق مع بيرو لتصدير 24 من الطائرات المقاتلة من طراز "إف إيه50-" بقيمة 900 مليون دولار.

وفي وقت سابق، اجتمع هوانج مع النائب الأول لرئيس بيرو مارتن البيرتو فيزكارا

وأعرب النائب الأول لرئيس بيرو، عن أمله في تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية، وأن تساهم هذه المحادثات في تعزيز التعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أعرب هوانج عن أمله في مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشروع إنشاء الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاق في ليما.

وتعليقا على ذلك، قال النائب الأول لرئيس بيرو، إنه يعتقد بأن هناك إمكانية كبيرة للتعاون بين البلدين في مجال البنية التحتية للنقل، متعهدا ببذل جهوده لتحسين شروط المناقصة لمشاركة الشركات الكورية الجنوبية فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً