العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

بالفيديو... تطبيق "Adobe Reader" يحصل على ميزة مسح الصور وتحويلها لملفات "PDF" عالية الجودة

أعلنت شركة أدوبي عن تحديثٍ جديد لتطبيقها Adobe Reader على نظام أندرويد و iOS والذي يجلب معه ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مسح الصور وتحويلها لملفات بصيغة PDF عالية الجودة.


الفكرة من الميزة الجديدة هي معالجة الصور الملتقطة من أجل حذف أي تأثيرات ناتجة عن تقعر الصور أو التحدبات التي تظهر على الأوراق التي نستخدمها. كمثال، تخيل أنك تود الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بك، ولكن لا تريد الاحتفاظ بكمية كبيرة من الأوراق. إن قمت بتصوير بالأوراق باستخدام الكاميرا عادةً ستظهر الصورة بشكلٍ غير واضح أو غير مناسب لطباعته مرة أخرى، ويبقى مسح الفاتورة باستخدام الماسح الضوئيّ هو الخيار الأنسب.

بالنسبة للميزة الجديدة (التي ستظهر ضمن خيارات الاستخدام تحت اسم Scan) فإنها ستعمل على التقاط صورة للأوراق المراد مسحها، مع بعض خيارات التعديل من قبل المستخدم، لجعل النتيجة هي صورة مماثلة للصور التي نحصل عليها من الماسح الضوئيّ، ولكن باستخدام كاميرا الهاتف الذكيّ.

الجدير بالذكر أن غوغل قامت مؤخرًا بطرح تطبيق مخصص لهذه المهمة بالذات، وهو تطبيق PhotoScan. بهذه الصورة، سيواجه التطبيق الجديد من غوغل منافسةً شرسة من شركة لها باع طويل بهذا المجال، أي البرمجيات الخدمية الخاصة بقراءة وتعديل مختلف أنواع صيغ الملفات.

لتحميل تطبيق "Adobe Reader":





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:50 ص

      ميزة قديمة سبقتهم كذا شركة و طرحوا برامج مسح ضوئي في ال app store
      مثلا سكانر برو يعتبر من اقوى برامج المسح

شاهد أيضا