العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

بوماس يكتسح بويبلا بثلاثية ويتأهل إلى دور الثمانية من الدوري المكسيكي

 تأهل نادي بوماس إلى دور الثمانية من بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم "أبريتورا 2016"، بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على مضيفه بويبلا أمس الأحد في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وسجل أهداف الضيوف اللاعبان بابلو باريرا في الدقيقتين 53 و80 وماتياس بريتوس في الدقيقة 62.

ونجح بوماس في استغلال النقص العددي في صفوف بويبلا بعد طرد لاعبيه باتريسيو أروخو في الدقيقة 44 وفرانسيسكو توريس في الدقيقة 70، بالإضافة إلى حصوله على ركلة جزاء جراء المخالفة، التي ارتكبت ضد لاعبه فيدل مارتينيز، ليحقق فوزا مهما ويخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة المكسيكية.

واحتل بوماس بهذا الفوز المركز السادس في جدول ترتيب المسابقة برصيد 27 نقطة ليواجه تيغريز، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة، في الدور المقبل.

ومع انتهاء منافسات الدور التمهيدي من الدوري المكسيكي، تأهلت الفرق التالية أسماؤها إلى دور الثمانية: تيخوانا (33 نقطة) وباتشوكا حامل اللقب (31 نقطة) وتيجريز (30 نقطة) وجوادالاخارا وأمريكا (28 نقطة لكل منهما) وبوماس (27 نقطة) ونيكاكسا وليون (26 نقطة لكل فريق).

وتنطلق مباريات دور الثمانية من المسابقة المكسيكية بدء من بعد غد الأربعاء، إذ يلتقي تيخوانا مع ليون وبويبلا مع نيكاكسا وتيجريز مع بوماس وجوادالاخارا مع أمريكا.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي للدوري المكسيكي، خرج نادي تولوكا من سباق التأهل إلى دور الثمانية بعد أن سقط 1/ 2 أمام منافسه سانتوس لاجونا.

وكان تولوكا، أحد أكبر الأندية في الكرة المكسيكية، يحتاج إلى تحقيق الفوز في تلك المباراة ليضمن تأهله إلى دور الثمانية، بيد أن هدفي سانتوس لاجونا عن طريق اللاعبين كارلوس ازيكيردوس في الدقيقة 26 وجوناثان رودريغيز في الدقيقة 76 قضيا على أماله.

وانتفض تولوكا متأخرا في المباراة وسجل هدفه الوحيد في الوقت بدل الضائع بأقدام اللاعب البرازيلي مايكون ليتي.

وأطاحت هذه الهزيمة بتولوكا من سباق اللحاق بركب المتأهلين إلى دور الثمانية من الدوري المكسيكي، حيث تجمد رصيده عند 24 نقطة.

وانطلقت مباريات المرحلة الأخيرة من مسابقة الدوري المكسيكي أول أمس السبت، إذ استضاف فيراكروز منافسه تيخوانا على ملعبه وفاز عليه بنتيجة 2/ 1.

وفي مباريات الأحد، فاز ليون 3/ 2 على مضيفه كروز أثول وتغلب شيباس على ملعبه 1/ صفر على أطلس وسقط تيجريز أونال أمام جماهيره على يد كويريتارو بنتيجة 1/ 2.

كما تغلب مونتيري 2/ 1 على مضيفه موريليا وتعادل بتشوكا 3/ 3 مع كلوب أميركا وأخيرا تعادل جوادالاخارا 1/ 1 مع ضيفه نيكاكسا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا