العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

بالفيديو... التعادل والهزيمة يخرجان بوكا جونيورز وريفر بليت من سباق الصراع على لقب الدوري الأرجنتيني

 خرج فريق بوكا جونيورز وغريمه التاريخي ريفر بليت أمس الأحد من سباق الصراع على لقب الدوري الأرجنتيني للموسم الحالي، إثر سقوط الأول في فخ التعادل 1/ 1 أمام روساريو سنترال وخسارة الثاني صفر/ 1 أمام نيويلز أولد بويز، في المرحلة العاشرة من المسابقة.

وعلى جانب آخر، نجح سان لورينزو في الحفاظ على حظوظه في الصراع على لقب المسابقة الأرجنتينية إثر تغلبه 2/ 1 على اندبيندينتي في مباراة الكلاسيكو، التي جمعت بينهما أمس، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة متساويا مع نيويلز أولد بويز، كما تمكن بتلك النتيجة من تضييق الفارق إلى خمس نقاط مع استوديانتس المتصدر، الذي فاز على كولون 1/ صفر أول أمس السبت.

وأخفق بوكا جونيورز (19 نقطة) أمام جماهيره في الفوز بنقاط المباراة الثلاث والصعود إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، ورغم أنه افتتح التسجيل في مباراة أمس عن طريق مهاجمه داريو بينيديتو في الدقيقة 11، إلا إن شباكه استقبلت هدف التعادل بعد ثماني دقائق فقط بأقدام الكولومبي تيوفيلو جوتيريز، مهاجم روساريو سنترال.

وقدم بوكا جونيورز أداء جيدا في الشوط الأول، قبل أن يتراجع في الشوط الثاني، كما لم ينجح مدربه جويرمو باروس في تعديل الأداء من خلال التغييرات، التي أجراها ليواجه انتقادات واستياء الجماهير.

وفي مباراة أخرى، سقط ريفر بليت (17 نقطة) بهدف نظيف أمام مضيفه نيويلز أولد بويز، ليزيد الفارق بينه واستوديانتس، صاحب الصدارة، مع ختام المرحلة العاشرة من الدوري الأرجنتيني، إلى تسع نقاط.

ولم يتمكن ريفر بليت في إيجاد حلول فنية فعالة للتصدي للتفوق الكبير للفريق صاحب الأرض، الذي أحرز هدفه الوحيد في المباراة بعد قرار مثير للجدل من حكم اللقاء، الذي احتسب له ركلة جزاء في الدقيقة 52 إثر ارتطام الكرة بيد الأوروغواياني كاميلو مايادا، مدافع ريفر بليت.

وتصدى لتنفيذ ركلة الجزاء المهاجم اجناسيو سوكو، الذي سدد بقوة في منتصف المرمى محرزا هدف الفوز لفريقه.

وفي نفس المرحلة، فاز سان لورينزو 2/ 1 على مضيفه اندبيندينتي بفضل هدفي المهاجم جونزالو بيرخيسيو بعد 32 ثانية فقط من ضربة البداية، ولاعب وسط الميدان فيرناندو بيلوتشي في الدقيقة 77 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ونجح اندبيندينتي (16 نقطة) رغم تأخره بهدف نظيف في خلق العديد من فرص التهديف، ولكن غياب عاملا التوفيق والحسم حرماه من إدراك التعادل على أقل تقدير.

وسجل المهاجم جيرمان دينيس الهدف الوحيد لأصحاب الأرض برأسية في الدقيقة 90 من المباراة.

وتصدى مارتين كامبانيا، حارس مرمى اندبيندنتي لركلة جزاء نفذها اللاعب فيرناندو بيلوتشي في الدقيقة 59.

وفي مباراة أخرى، حقق سارمينتو (تسع نقاط) فوزه الأول مع مدربه الجديد خورخي بروتشاجا، إثر تغلبه 2/ 1 على مضيفه بيلجرانو، وسجل هدفي اللقاء اللاعب الأوروغواياني أدريان بالبو في الدقيقتين الرابعة و32.

فيما سجل أصحاب الأرض هدفهم الوحيد في الدقيق 56 من ركلة جزاء نفذها المهاجم كلاوديو بيلير.

وعلى جانب آخر، استمر كويلميس (16 نقطة) في صحوته في المسابقة الأرجنتينية هذا الموسم، بعد أن تغلب على ملعبه على منافسه ألدوسيفي بهدف نظيف، سجله اللاعب فيديريكو اندرادا في الدقيقة 15 من اللقاء من ركلة جزاء.

كما حقق قرطبة (17 نقطة) فوزه الخامس على التوالي في البطولة، إثر تغلبه 1/ صفر على مضيفه أتلتيكو رافايلا (11 نقطة).

وسجل اللاعب ليوناردو جودي هدف الفوز لصالح الضيوف من تصويبة صاروخية من 30 مترا في الدقيقة الثالثة من اللقاء، فيما أخفق أصحاب الأرض في استغلال الفرصة، التي سنحت لهم في الدقيقة 45 لإدراك التعادل من ركلة جزاء أضاعها لاعب وسط الميدان سيرخيو الميرون.

وتختتم المرحلة العاشرة من الدوري الأرجنتيني منافساتها اليوم الاثنين عندما يلتقي أوليمبو مع خيمناسيا وباتروناتو مع سان مارتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا