العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

العبسي يستقبل الملحق العمالي التايلندي ويبحث تطوير التعاون الثنائي

السنابس - هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة عبدالله العبسي، في مكتبه أمس الأحد (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، الملحق العمالي التايلندي Mr. Wittawat Kuprasert بحضور القنصل التايلندي في مملكة البحرين Wararoj Engsombun.

وبحث الرئيس التنفيذي خلال الاجتماع، أوضاع العمالة التايلندية في مملكة البحرين، وسبل تطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات تنظيم سوق العمل، إلى جانب تنظيم استقطاب العمالة الماهرة وغير الماهرة.

وأطلع العبسي المسئولين التايلنديين على الجهود التي تبذلها المملكة، ممثلة في هيئة تنظيم سوق العمل إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة في توفير بيئة العمل السليمة وتأمين كافة حقوق العمال، مشدداً على أنَّ احترام حقوق الأفراد والمساواة بينهم دون النظر إلى اللون والجنس يُعد جزءاً أصيلاً من الثقافة المجتمعية في مملكة البحرين.

كما استعرض مجموعة من الإجراءات التي يتم تطبيقها لتوعية العمالة بحقوقها وواجباتها، مشدداً على أهمية زيادة التعاون مع البعثات الدبلوماسية لتوعية العمالة قبل وصولها إلى المملكة، لخلق درجة عليا من تكامل الجهود.

من جانبه، أثنى الملحق العمالي التايلندي على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة التايلندية بمملكة البحرين، مشيداً بالأنظمة والقوانين والتسهيلات التي يتم تقديمها إلكترونياً، مثنياً على مشروع إصلاح سوق العمل البحرينية٬ وحرص المملكة على تطبيق معايير العمل الدولية لحماية العمالة.

وأعرب المسئول عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الفني بين مملكة البحرين ومملكة تايلند في المجال العمالي، وتسهيل توريد عمالة تايلندية بمهارات متنوعة إلى البحرين، مؤكداً الاستعداد لدعم جهود الهيئة لتوعية العمالة التايلندية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً