العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

"علي بابا كلاود" تطلق مركز بيانات في منطقة الشرق الأوسط

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "علي بابا كلاود" اليوم الاثنين (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، وهي ذراع الحوسبة السحابية من مجموعة علي بابا، عن إطلاق مركز البيانات الجديد في دبي، الذي سيتم تشغيله من قبل إيفولف، وهي مشروع مشترك بين "علي بابا كلاود" و"مراس القابضة". إنّ أوّل سحابة عامة كاملة في المنطقة التي يتم استضافتها في مركز البيانات المحلية، ستقدّم مجموعة من الخدمات لتلبية الطلب المتزايد على الحوسبة السحابية من حيث المهام العالية الأهمية والمعقولة الأسعار والآمنة في منطقة الشرق الأوسط.


وفي هذا الإطار صرح رئيس "علي باب كلاود"، سيمون هو: "نشعر بالحماس في ظل امتداد بصمتنا العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط وهي منطقة رئيسية تقع ضمن نطاق مبادرة "حزام واحد وطريق واحد" . وبمساعدة مركز بيانات دبي، سنتمكن عبر الشبكة السحابية العالمية من مراعاة المشاريع المتجهة نحو العالمية".

من خلال تمكين التحوّل الرقمي للشركات، ستكمل إيفولف عرض "على بابا كلاود" لخدمة العملاء أثناء نقل عملياتهم اليومية في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى السحابة وتطوير حلول فريدة ومبتكرة لمساعدتهم على تنظيم العمليات.

لا يمكن إنكار فوائد الحوسبة السحابية. فالتدّرجية، والقدرة على تحمّل التكاليف، والبراعة في نشر الحلول والاختيار بين الباعة ليست سوى بعض الأسباب لاعتبار الحوسبة السحابية حاجة ملحّة اليوم، ناهيك عن واقع أنّها توفّر سبيلاً إلى تطوّرات وابتكارات جديدة في عالم الحوسبة. ستشمل محفظة علي بابا كلاود في مركز البيانات الجديد خدمة IaaS (البنية التحتية كخدمة) السحابية بما في ذلك الحوسبة المرنة، والتخزين وقواعد البيانات التي تخدم جميع أنواع العملاء مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والحكومة والمؤسسات.

كما وقّعت علي بابا كلاود مؤخراً عدداً من الشراكات في المنطقة، كان أحدثها مع Detecon، الرائدة في مجال توفير خدمات مركز البيانات السعودي، ومركز الأعمال الصيني، المصمّم لتسهيل انتقال الشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً