العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية التدريبات الأمنية المشتركة بين دول التعاون

 

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح اليوم الإثنين (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الذي قدم لسموه خالص الشكر والتقدير على دعم سموه للتمرين الأمني المشترك "أمن الخليج العربي 1"، الذي استضافته مملكة البحرين مؤخراً بمشاركة نخبة من القوات الأمنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال اللقاء، شدد رئيس الوزراء على أن الأمن يشكل ركيزة أساسية لكل جهد تنموي، مؤكداً سموه أهمية التدريبات الأمنية المشتركة بين منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية الخليجية في التعامل مع مختلف الظروف والمستجدات الأمنية.

وأكد سموه أن الأمن الخليجي كل لا يتجزأ، وأن التحديات والمخاطر المحيطة بالمنطقة تتطلب اليقظة والحذر وتحقيق أقصى درجات التنسيق والجاهزية من خلال التعاون الأمني المشترك للحفاظ على أمن دول وشعوب المجلس مما يهدد أمنها واستقرارها.

وأثنى سموه على ما يجسده التمرين الأمني المشترك من صورة للتلاحم والتكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأكيداً على وحدة الهدف والمصير الذي يجمع دوله وشعوبه.

وأكد سموه دعم مملكة البحرين لكل تحرك غايته تعزيز التكامل والوحدة بين دول مجلس التعاون، داعياً سموه إلى الدفع قدماً بخطوات الاتحاد الخليجي والإسراع في الخطوات التي تدعم وتقوي ركائز التعاون الخليجي حفاظاً على ما تحقق لشعوب المجلس من مكتسبات ومنجزات.

وأشاد سموه بالمستوى المتقدم من الكفاءة والاستعداد الذي أظهره المشاركون في فعاليات التمرين الأمني المشترك، من أبناء مملكة البحرين وأشقائهم من دول مجلس التعاون، والذي يعكس ما يوليه  قادة دول مجلس التعاون.

من جهته أعرب وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، عن خالص الشكر والتقدير إلى رئيس الوزراء على دعم سموه لتعزيز القدرات الأمنية لدول مجلس التعاون، والذي يأتي في إطار ما يبذله سموه من جهود لدفع خطوات التكامل بين دول المجلس بما يحفظ أمنه واستقراره.

وأشاد بالتوجيهات السديدة والدعم المتواصل الذي يوليه رئيس الوزراء لوزارة الداخلية وكافة منتسبيها في النهوض بمسئولياتهم الوطنية في حفظ الأمن والاستقرار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً