العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

أردوغان يطلب دعم الغرب ضد المتمردين الأكراد

حض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) الدول الغربية على دعم انقرة في تصديها لـ "حزب العمال الكردستاني"، متهماً الأوروبيين بالسماح للمتمردين بالتحرك بحرية على أراضيهم.

وأوضح أردوغان الذي كان يتحدث في اجتماع للجمعية البرلمانية لحلف شمال الاطلسي في اسطنبول، انه ينتظر دعماً من دول الحلف ضد "كل المنظمات الارهابية" بدءا بتنظيم "داعش" و "حزب العمال الكردستاني".

وقال "من لديهم موقف متردد سيتلقون ضربات بدورهم عاجلا ام آجلا"، متهماً الاتحاد الأوروبي الذي يصنف على غرار انقرة حزب العمال الكردستاني "منظمة إرهابية"، بالتساهل حيال الانفصاليين الأكراد.

وأضاف "لا نستطيع أن نستوعب أن أعضاء حزب العمال الكردستاني... يتمتعون بحرية تحرك كبيرة في بلدان اعضاء في الاتحاد الاوروبي ويعلقون صورا لزعيمهم في اروقة البرلمان الاوروبي".

وتأتي هذه التصريحات في غمرة توتر شديد بين الاتحاد الاوروبي وتركيا وخصوصا بعد محاولة الانقلاب على أردوغان منتصف يوليو/ تموز.

وتصاعد التوتر في الاسابيع الأخيرة مع اعلان أردوغان انه سيدعو إلى استفتاء بشأن استمرار مفاوضات انضمام أنقرة إلى الاتحاد الاوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً