العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

يوفنتوس في قمة مع إشبيلية والريال في ضيافة البرتغال

كبار أوروبا يتطلعون لحسم التأهل في دوري الأبطال من خلال الجولة الخامسة

ريال مدريد في ضيافة سبورتينغ لشبونة
ريال مدريد في ضيافة سبورتينغ لشبونة

يترقب عشاق الكرة الأوروبية إقامة منافسات الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم (الثلثاء) وبعد غد (الأربعاء)، إذ تتطلع عدة فرق مرشحة منها ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي، إلى حسم التأهل لدور الستة عشر.

كذلك تبدو فرصة حسم التأهل من خلال الجولة الخامسة قبل الأخيرة، سانحة أمام بنفيكا البرتغالي ونابولي الإيطالي وبشكتاش التركي وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني وليستر سيتي الإنجليزي وبورتو البرتغالي وإشبيلية الإسباني. وتأهل بالفعل إلى دور الستة عشر 5 فرق هي: أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، اللذان يلتقيان مع بعضهما بعضا بعد غد (الأربعاء) في صراع على صدارة المجموعة الأولى، وأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيان.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق نقطتين خلف دورتموند، وذلك قبل مواجهة الفريق الإسباني لمضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي اليوم (الثلثاء).

ويخوض ريال مدريد المباراة خارج ملعبه بثقة هائلة بعد الفوز الكبير الذي حقق في ديربي مدريد، إذ تغلب على جاره أتلتيكو مدريد 3-صفر السبت ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وتشهد المباراة مواجهة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثلاثية الريال في مرمى أتلتيكو، وفريقه السابق سبورتينغ لشبونة.

ولاتزال الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة لاعبي قلب الدفاع المخضرمين بيبي وسيرخيو راموس مع الريال، لكن ذلك لا يكفي لطمأنة سبورتينغ بشكل كبير، بعد العروض الرائعة التي قدمها الثنائي الشاب ناتشو ورافاييل فاران في مواجهة أتلتيكو.

ويغيب عن الريال، كاسيميرو وتوني كروس وألفارو موراتا، بينما يتوقع بشكل كبير عودة النجم كريم بنزيمة. ويحتل سبورتينغ لشبونة المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يحتل ليغيا وارسو البولندي المركز الرابع برصيد نقطة واحدة قبل مواجهة مضيفه بوروسيا دورتموند اليوم.

وبعد ضمان التأهل، يتطلع دورتموند إلى الحفاظ على الصدارة، ويحتمل أن تشهد مباراة اليوم عودة نجمه ماركو ريوس للمشاركة بعد فترة غياب للإصابة.

إشبيلية × يوفنتوس

وفي المجموعة الثامنة، يستضيف إشبيلية فريق يوفنتوس اليوم (الثلثاء) في مباراة يحتاج فيها الفريق الاسباني نقطة واحدة لضمان التأهل والصدارة، بينما ستتهدد فرصة يوفنتوس في حالة خسارته وفوز ليون الفرنسي صاحب المركز الثالث على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

ويحتل إشبيلية الصدارة برصيد 10 نقاط ويليه يوفنتوس برصيد 8 نقاط وليون بأربع نقاط ودينامو زغرب من دون رصيد من النقاط.

ونجح مدرب اشبيلية الأرجنتيني خورخي سامباولي في منح فريقه أسلوبا هجوميا ممتعا وخير دليل على ذلك نجاحه في قلب تخلفه أمام يدبورتيفو صفر0-2 إلى فوز 3-2 في نهاية الأسبوع.

وقال مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو اليغري: «إنها مباراة في غاية الأهمية بالنسبة إلينا لأنه يتعين علينا الفوز في إحدى مباراتينا الأخيرتين لكي نتأهل».

وفي مباراة ثاني ضمن المجموعة ذاتها، يستقبل دينامو زغرب الكوراتي ليون الفرنسي.

ويحتاج ليستر سيتي (10 نقاط) إلى التعادل على الأقل مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي اليوم (الثلثاء) كي يحسم تأهله من المجموعة السابعة، بينما يحتاج بورتو (7 نقاط) صاحب المركز الثاني إلى الفوز على كوبنهاغن الدنماركي (صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط) كي يحسم التأهل.

وأبدى المدير الفني لليستر سيتي كلاوديو رانييري ثقته في قدرة الفريق على استعادة توازنه، بعد أن مني بالهزيمة السادسة له في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رانييري: «علينا استغلال كل هذا الإحباط (كدافع) في مواجهة كلوب بروج».

أما توتنهام الإنجليزي، فيحتاج إلى الفوز على مضيفه موناكو اليوم (الثلثاء) في المجموعة الخامسة، بينما يحتاج موناكو إلى التعادل على الأقل لحسم تأهله، وينتظر على أمل هزيمة باير ليفركوزن أمام سيسكا موسكو الروسي.

ويتصدر موناكو المجموعة برصيد 8 نقاط ويليه ليفركوزن في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وتوتنهام في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل سيسكا موسكو الروسي المجموعة برصيد نقطتين.

يوفنتوس في ضيافة أشبيلية
يوفنتوس في ضيافة أشبيلية

العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً