العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

"خرائط غوغل" تظهر بيانات عن مقدار ازدحام الأماكن لحظيا

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل أمس الاثنين (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عن إطلاق ميزة جديدة لخدمة الخرائط خاصتها تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كان المطعم أو المتجر الذي يعتزمون الذهاب إليه مزدحمًا، وذلك لحظة بلحظة.

وكانت عملاقة التقنية الأميركية قد أطلقت العام الماضي لكل من خرائطها ومحرك البحث خاصتها ميزة Popular Times التي جاءت بغية إعطاء المستخدمين فكرة عن الأوقات التي يُحتمل أن يكون فيه المكان مزدحمًا على مدار الأسبوع.

وقالت غوغل في منشور على مدونتها إن الميزة الجديدة تأتي "لمساعدتك على اتخاذ قرار أين ومتى تذهب، سواء كنت تستعجل اختيار هدية في آخر لحظة، أو تبحث عن حانة تعج بالحياة للترويح عن نفسك، تحقق من (قسم) الأوقات الشائعة للحصول على نظرة سريعة لما يمكن توقعه عند وصولك".

ويمكن للمستخدمين البحث عن أي موقع بالاسم وسوف يظهر قسم Popular Times على كل من محرك البحث والخرائط مع عرض رقم تقريبي لعدد الزوار الموجودين، وتستخدم الميزة الجديدة بيانات لحظية مجهولة المصدر للتنبؤ بعدد الناس.

وإلى جانب معرفة عدد الناس، أصبح بإمكان المستخدمين التحقق ورؤية مقدار الوقت الذي يقضيه الناس عادةً في مكان معين، والهدف من ذلك تمكين المستخدمين من إدارة الوقت والتخطيط قبل الخروج من المنزل.

وأعلنت غوغل أيضًا عن ميزة أخرى تحدد عدد ساعات العمل للخدمات والأقسام المختلفة، إذ أشارت إلى أنه قد يكون للمتاجر والمؤسسات التجارية والمطاعم ساعات عمل متعددة لمختلف الأقسام والخدمات الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً