العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

غداً... انطلاق اجتماع رؤساء الشورى والنواب والوطني والأمة بدول "التعاون"

المنامة - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق يوم غد الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أعمال الاجتماع العاشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه البحرين خلال الفترة من (23 إلى 24 نوفمبر الجاري) بتنظيم من مجلسي الشورى والنواب.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع التقرير السنوي، وتقرير الأمانة لعامة لمجلس التعاون الخليجي إلى جانب المواضيع الخليجية المشتركة، وما قامت بإنجازه اللجنة الخليجية المعنية بتعزيز التعاون مع البرلمان الأوروبي.

كما ينظر رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تقرير بشأن الشبكة المعلوماتية الخليجية المشتركة، قبل أن يناقشوا ما أوصت به لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لدول مجلس التعاون بشأن الانضمام إلى منتدى البرلمانيين العرب، فضلاً عن توصياتها بشأن مواجهة خطر الإرهاب والمنظمات الإرهابية، فيما من المقرر أن يتم بحث إصدار بيان شجب واستنكار بشأن قيام المليشيات الحوثية باستهداف مكة المكرمة، والمقترح المقدم من دولة الكويت بشأن إعادة النظر في استمرارية التعاون مع المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية التابع إلى الاتحاد البرلماني العربي.

هذا ومن المقرر أن يترأس الاجتماع رئيس مجلس النواب أحمد الملا، بينما يترأس رئيس مجلس الشورى علي الصالح وفد المملكة المشارك.

ويضم وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع من مجلس الشورى: خميس الرميحي، جهاد الفاضل، جمعة الكعبي، منصور سرحان، إلى جانب النواب عبدالله بن حويل، حمد الدوسري، ذياب النعيمي، علي العطيش، غازي آل رحمة، وبمشاركة الأمين العام لمجلس النواب عبدالله الدوسري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً