العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

نابولي يتطلع إلى حسم التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا

يتطلع نابولي الإيطالي إلى أن ينحي تخبطه خلال الفترة الأخيرة جانبا ويقدم قصارى جهده خلال المباراة المقررة أمام دينامو كييف الأوكراني غدا (الأربعاء) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أملا في النهوض من كبوته بحسم التأهل إلى دور الستة عشر.

وبات تحقيق هدف التأهل معقدا على رغم الانطلاقة الجيدة لنابولي في المجموعة الثانية بالبطولة الأوروبية، إذ حقق الفوز في أول مباراتين أمام دينامو كييف وبنفيكا البرتغالي لكنه لم يحصد سوى نقطة واحدة خلال مباراتيه التاليتين أمام بشكتاش التركي.

ويتصدر نابولي المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام بنفيكا ونقطة واحدة أمام بشكتاش صاحب المركز الثالث بينما يتذيل دينامو كييف المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وبات نابولي بحاجة إلى الفوز في مباراة الغد والانتظار على أمل فوز بنفيكا على بشكتاش ليحسم بذلك تأهل المتصدرين الحاليين بغض النظر عن نتائج الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وبدأ نابولي الموسم الحالي ببذل كل جهد لتعويض رحيل النجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين إلى يوفنتوس بطل إيطاليا، بعد أن حقق رقما قياسيا في الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي بتسجيل 36 هدفا.

وانضم البولندي الدولي أركاديوز ميليك (22 عاما) إلى صفوف نابولي قادما من أياكس الهولندي، وأظهر في البداية قدرة جيدة على حل المشكلات الهجومية للفريق، من خلال تسجيل ثنائية قاد بها الفريق للفوز على مضيفه دينامو كييف 2-1 في مباراته الأولى بدوري الأبطال إلى جانب تسجيل أربعة أهداف للفريق خلال سبع مباريات محلية.

ولكن اللاعب تعرض لإصابة بتمزق في أربطة الركبة في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي خلال المباراة التي فاز فيها المنتخب البولندي على نظيره الدنماركي 3-2 ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، ليبتعد عن الملاعب حتى يناير/ كانون الثاني المقبل على الأرجح.

وقال المهاجم البولندي قبل أيام "هذه أول إصابة لي من هذا النوع. أحاول العمل بجدية. بدأت الركض من جديد ولكنني لا أستطيع حسم موعد عودتي. دائما ما يكون من الخطأ إعلان مواعيد محددة في مثل هذه الحالة. أتمنى العودة في أقرب وقت ممكن ، أتمنى أن تكون في أوائل العام المقبل".

وتأمل جماهير نابولي أن يستعيد اللاعب لياقته بحلول فبراير/ شباط كما تتطلع إلى الصعود لدور الستة عشر الذي وصل إليه نابولي مرة واحدة خلال آخر خمسة مواسم.

وكان مشوار نابولي قد انتهى في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية العام 2014 ولم يتمكن من تجاوز الدور التمهيدي في العام التالي.

وفي 2015، وصل نابولي إلى الدور قبل النهائي من بطولة الدوري الأوروبي التي شهدت تخطيه دور المجموعات أربع مرات خلال ست مشاركات.

ويتلخص الشعور السائد بين جماهير نابولي في أن ناديهم لديه فريق جيد لكن لا يزال يفتقد إلى العنصر اللازم لتواجده في إطار المنافسة مع الكبار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً