العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

العربي يعلن انسحابه من الدوري الكويتي

 قرر مجلس إدارة النادي العربي الانسحاب من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم في اجتماع طارئ عقد مساء اليوم الثلثاء (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وحضر الاجتماع رئيس النادي جمال الكاظمي ونائبه عبدالعزيز عاشور بالإضافة إلى سبعة أعضاء، فيما تغيب اثنان لوجودهما خارج البلاد.

وجاء انسحاب العربي كردة فعل على عدم قبول احتجاج النادي الذي تقدم به إلى اللجنة المؤقتة المولجة إدارة شؤون اتحاد اللعبة.

وكان العربي طالب باعتباره فائزا على الكويت في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي في إطار المرحلة السادسة من بطولة الدوري وخسرها 1-2 على خلفية مشاركة فهد الهاجري ضمن صفوف خصمه على الرغم من إيقافه.

وكان الهاجري طرد في المباراة أمام كاظمة في مسابقة كأس ولي العهد (وليس في الدوري) وأوقف مباراة واحدة، واعتبر العربي أن مشاركة اللاعب أمامه في المباراة التالية في الدوري مخالفة للقانون، في الوقت الذي رأت فيه لجنة الانضباط التابعة للاتحاد أن عقوبة اللاعب تنطبق على المسابقة نفسها (أي كأس ولي العهد ولا تمتد إلى الدوري).

ويسري انسحاب العربي على بطولة الدوري دون المسابقتين الأخريين أي كأس ولي العهد وكأس الأمير.

ويحتل العربي، صاحب المركز الثاني من حيث عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا)، المركز السابع في الدوري حاليا برصيد 9 نقاط بفارق سبع نقاط عن غريمه القادسية المتصدر، وقد ارتبط لتوه مع المدرب الصربي ميودراغ ييزيتش خلفا لفوزي إبراهيم المقال.

يذكر أن احتجاجا اخر تقدم به السالمية نتيجة مشاركة لاعب الجهراء فيصل زايد الموقوف في مباراة بين الفريقين فاز فيها الأخير 2-1، وطالب باعتباره فائزا، بيد أن اللجنة المؤقتة رفضته أيضاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً