العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

تأييد حبس وإبعاد هندي تسبب بوفاة بحريني ببحر المالكية

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة، وعضوية القاضيين أيمن مهران ووليد العازمي وأمانة سر مبارك العنبر، حكم أول درجة بالحبس سنة مع النفاذ لبحار هندي وتغريمه 550 ديناراً وإبعاده نهائيّاً عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة، بعد إدانته بالتسبب في وفاة بحار بحريني إثر تصادم قاربيهما وجهاً لوجه في بحر المالكية، وإدانته بصيد الروبيان في غير الأماكن المخصصة لصيده.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2015 أولاً: تسبب بخطئه في وفاة المجني عليه، وثانياً قام بصيد الروبيان خارج المنطقة المحددة، ثالثاً: قاد سفينة من دون ترخيص، رابعاً أبحر على متن قارب من دون تجهيزه بالإضاءة الملائمة، خامساً أبحر على متن سفينة صغيرة في الفترة المحظورة.

وحكمت محكمة أول درجة على المتهم بالحبس سنة مع النفاذ عن التهمتين الأولى والرابعة، وغرامة 500 دينار عن التهمة الثانية وهي الصيد في منطقة غير مخصصة، وغرامة 50 ديناراً عن التهمتين الثالثة والخامسة، وأمرت بالمصادرة وإبعاده نهائيّاً عن البلاد عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة.

وتتمثل تفاصيل الواقعة بتلقي قوات خفر السواحل بلاغاً من مركز كانو الصحي، يفيد بوجود شخصين في المركز، أحدهما بحريني متوفى والآخر هندي مصاب نتيجة تصادم بين قاربيهما.

اعترف المتهم (31 سنة) أنه كان يقود قارب صيد مملوكاً لكفيله البحريني من دون إضاءة، وقال إنه كان متوجهاً مع هنديين آخرين لصيد الروبيان قرب جزيرة أم النعسان، وبعد انتهائهم من الصيد اتخذ طريق العودة من دون أن يشغل الإنارة، وأفاد بأنه كان يسير بسرعة 30 عقدة بحرية وقد فوجئ بقارب قادم تجاهه وجهاً لوجه، يقوده بحريني ومعه اثنان آسيويان فحاول أن يتفاداه إلا أنه اصطدم به من الأمام بالجهة اليسرى.

واستطرد قائلاً: إنه وقع من على كرسي قيادة القارب، ولكنه قام وتمكن من مواصلة السير، ولدى وصوله إلى الفرضة وجد كفيله في انتظاره وسأله إذا ما كان قد اصطدم بقارب فقال له «نعم» فتوجه الكفيل لإبلاغ خفر السواحل.

العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:12 ص

      50 دينار عن التهمتين الثالثه قاد سفينه من غير ترخيص؟؟؟والخامسه ابحر في الفتره المحظوره؟؟؟نعم انت في دولة القانون

    • زائر 5 | 2:10 ص

      بعد ما دعم و قتل المواطن فضلا عن انه بشر...وهرب وخالف قانون الدوله و يوم و صَل الفرضة الكفيل هو اللي خبر بالحادث...

    • زائر 4 | 2:06 ص

      خوش خوش على الاحكام الفله 5 تهم
      *خرق القانون في وقت الحظر وياها بعد تهمة أخرى والحكم ب50 دينار فقط*

    • زائر 3 | 12:51 ص

      ما شاء الله تُهم كثيرة وعقوبة خفيفة .. حكم ب 50 دينار على المتهم بخرقه لقانون الحظر لصيد الربيان واصحاب البوانيش واقفة . وإذا صادوه بمخالفة يغرم 300 دينار بس على تجاوزه المنطقة المسموح بها في الأبحار ولو قليل جدا .
      نطالب بعقوبات رادعة جدا لمن يخرق القانون وقت حظر الربيان وهي تمتد من 15/ 3 إلى 15/7 والقانون المفروض يطبق على الجميع

اقرأ ايضاً