العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

بدء أعمال الاجتماع العاشر لرؤساء مجالس الشورى والوطني والأمة الخليجيين

المنطقة الدبلوماسية – علي الموسوي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت صباح اليوم الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، أعمال الاجتماع العاشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه البحرين.

وتحدث رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله آل الشيخ، عن الأزمة التي تعصف باليمن، والمبادرات التي قدّمتها دول الخليج العربي لإحلال الأمن وإعادة الشرعية في اليمن. وأكّد أن هناك تدخلات إيرانية في دول المنطقة، ودعم الميليشيات الإرهابية من أجل العبث في الأمن والسلم، مشدداً على ضرورة الوقوف أمام هذه التدخلات.

407 4:07 ص

رؤساء مجالس الشورى والنواب يوصون بزيارة الكونجرس الأميركي

أوصى رؤساء مجالس الشورى والنواب والأمة والوطني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، في ختام اجتماعهم العاشر صباح اليوم الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بقيام مجلس النواب البحريني بالاتصالات اللازمة لقيام وفد مجالس الدول الأعضاء بزيارة الكونجرس الأميركي سعياً لتعزيز العلاقات بين الطرفين.

وقرر الرؤساء تكليف الأمانة العامة للمجلس بالتنسيق مع دولة الرئاسة لضمان استمرار الزيارات المتبادلة مع البرلمان الأوروبي.

واختار الرؤساء عنواني "هواجس أمن الغذاء والماء في دول الخليج العربية في ظل التهديدات التي تواجهها"، و"الأمن والشباب"، ليكونا موضوعين خليجيين مشتركين لعام 2017.

302 3:02 ص

الملا: دول الخليج قادرة على التصدي لأي قانون أجنبي يمس سيادة الدول

أكد رئيس مجلس النواب، أحمد الملا، أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي قادرة على التصدي لأي قانون أجنبي يمس سيادة الدول، ويتعارض مع المواثيق والإتفاقيات الدولية.

وخلال كلمته في افتتاح الاجتماع العاشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، صباح اليوم الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بفندق الدبلومات، أوضح الملا أن الشعوب الخليجية، وفي ظل التطورات والتحديات الإستثنائية التي تمر بها كل دول المنطقة، شهدت عدداً من الإجراءات والمبادرات المتعلقة بالشأن المعيشي والاقتصادي، الرامية إلى تحسين الأوضاع، والإعداد اللازم للمستقبل الواعد، الأمر الذي يستلزم المزيد من العمل والإنجاز.

253 2:53 ص

رئيس مجلس الشورى السعودي: قانون جاستا يشكل مصدر قلق على حصانة الدول

المنطقة الدبلوماسية – علي الموسوي

أكد رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله آل الشيخ، أن قانون جاستا الذي أقرته أميركا يشكل مصدر قلق على حصانة الدول، على الرغم من وجود رفض له من قبل الرئاسة الأميركية.

وخلال كلمته في افتتاح الاجتماع العاشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، صباح اليوم الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بفندق الدبلومات، أوضح آل الشيخ أنهم اختاروا عنوان "الإرهاب والمنظمات الإرهابية" ليكون موضوع العام الحالي (2016).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً