العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

هدف بنزيمة في لشبونة يدخله تاريخ دوري أبطال أوروبا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

قاد مهاجم ونجم نادي ريال مدريد الإسباني اللاعب كريم بنزيمة فريقه للفوز على حساب نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي في المباراة التي أُقيمت بينهما أمس الثلثاء على ملعب الأخير في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع المهاجم الدولي الفرنسي تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعدما كانت تُشير النتيجة للتعادل بعد تقدم مواطنه المدافع رافائيل فاران بالنتيجة لصالح الميرينغي ومعادلة النتيجة لسبورتينغ من ركلة جزاء عن طريق الموهوب البرتغالي أدريين سيلفا.

وبهذا الهدف استطاع بنزيمة أن يدخل تاريخ التشامبيونز ليغ، وذلك بالتحاقه بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة بوصوله إلى الهدف رقم 48 له طوال مشاركاته في المسابقة مع النادي الملكي وفريقه السابق أولمبيك ليون الفرنسي.

ويتواجد كريم في المركز السادس بالتساوي مع كل من مهاجم نادي مانشستر يونايتد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ومهاجم آي سي ميلان وتشيلسي السابق الأوكراني أندري شيفتشينكو. ويتخلف بفارق هدفين عن نجم أرسنال وبرشلونة سابقاً الأسطورة الفرنسي تييري هنري.

يُذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو زميل بنزيمة في ريال مدريد هو من يتواجد على رأس قائمة الهدافين التاريخيين للتشامبيونز ليغ برصيد 95 هدفا وبفارق 5 أهداف عن منافسه نجم نادي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً