العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

الرئيس التنفيذي لـ "البحرين الوطني" يتقاعد... ويُعين مستشاراً للرئيس الجديد

المنامة - بنك البحرين الوطني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق يوسف المؤيد، بأن مجلس إدارة البنك قد وافق اليوم الاربعاء (23 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، على طلب الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة عبدالرزاق القاسم للتقاعد من منصبه كرئيس تنفيذي. ولضمان سلاسة عملية التحول وتسليم الأعمال، سيستمر عبدالرزاق القاسم في العمل لدى البنك وذلك كمستشار للرئيس التنفيذي الجديد حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2016.

وتقدم مجلس الإدارة بجزيل الشكر لعبدالرزاق القاسم على قيادته المتميزة لبنك البحرين الوطني ومساهماته العديدة على مدى السنوات الماضية في جعل البنك المؤسسة المالية الرائدة بالمنطقة. كما وأشاد المجلس بخبرة وحسن إدارة لعبدالرزاق عبدالله حسن القاسم لأعمال البنك رغم تحديات بيئة الأعمال الصعبة التي ألقت بظلالها على البنك منذ عام 2008. وتمنى المجلس له كل التوفيق والنجاح في مساعيه ومشاريعه المستقبلية.

وقد عين مجلس إدارة بنك البحرين الوطني جان كريستوف دوران في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لبنك البحرين الوطني إعتباراً من 1 ديسمبر 2016. ودوران هو بحريني الجنسية متخرج من ESSEC (الكلية العليا لعلوم الاقتصاد والتجارة)، وكلية إدارة الأعمال الفرنسية في باريس، ولديه أكثر من 36 عاماً من الخبرة المصرفية والمالية. وكان السيد دوران الرئيس الدولي لـ BNP (منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا) للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات لأكثر من 5 سنوات قبل أن يتولى مهامه كمستشار للرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات. وقد أمضى السيد دوران سنوات طويلة في مملكة البحرين في العمل مع BNP لتنمية أعمالهم محلياً وإقليمياً كما ويرجع إليه الفضل في إبراز BNP كواحدة من أهم المؤسسات المالية في المنطقة.

وكان جان كريستوف دوران في مجلس عدد من اللجان الرئيسية وهو أيضا حاصل على  "رتبة الشرف (درجة ضابط)" من حكومة الجمهورية الفرنسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً