العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد: يهنئ المقاتل زريرة بالتأهل لدور الثمانية في بطولة أوروبا المفتوحة


براغ - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، انطلقت اليوم منافسات غداً الثاني من الأدوار التمهيدية للنسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF على صالة مدينة أرينا سبورتا الرياضية بالعاصمة التشيكية (براغ)، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وشهدت المنافسات حضور رئيس الاتحاد الدولي كاريث براون ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط وأمين سر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وليد سيار وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي والمهتمين بهذه الرياضة.

وقد تابع خالد بن حمد جانبا من المنافسات التي اشتملت على النزال الذي جمع مقاتل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة حمزة زريرة والمقاتل الأوكراني رومان كولوتوفن بمنافسات وزن 61 كيلوغرام.

وقد هنأ المقاتل زريرة بالفوز الذي حققه في المواجهة وبتأهله لدور الثمانية، مشيدا بالمستوى القوي الذي قدمه المقاتل زريرة، والذي نجح من خلاله للوصول إلى هذه المرحلة، متمنيا سموه للمقاتل زريرة كل التوفيق والنجاح خلال مشواره في هذه البطولة.

وأكد خالد بن حمد أن مشاركة MMA البحرينية في هذه البطولة تأتي ضمن خطة العمل التي تم رسمناها لمواصلة الجهود في الارتقاء بهذه الرياضة، من خلال تطوير مستويات المقاتلين عبر اكتسابهم المزيد من الخبرة والاحتكاك في البطولات الدولية، إلى جانب تعزيز التواجد البحريني بمختلف المشاركات العالمية والسعي نحو المنافسة على تحقيق المزيد من النتائج والإنجازات للرياضة البحرينية، مضيفا أن هذه المشاركة تمنحنا الاطلاع على الخبرات الموجودة على صعيد الفرق المشاركة والتي يمكن الاستفادة منها في سبيل تطوير رياضة فنون القتال المختلطة بالبحرين.

وأشار إلى أن التواجد البحريني في هذه البطولة يأتي للمساهمة في إنجاح برامج وفعاليات الاتحاد الدولي للعبة، موضحا أن هناك شراكة واضحة بين البحرين والاتحاد الدولي للمضي نحو دعم وتطوير العلاقات التي تساهم في مواصلة الجهود نحو الارتقاء برياضة MMA البحرينية.

 

خالد بن حمد يؤازر زريرة

حرص خالد بن حمد على مرافقة مقاتل فريق KHK MMA حمزة زريرة في عملية الإحماء قبل النزال، وتابع المواجهة من الموقع الخاص بالجهاز الفني خلف الحلبة، كما وحرص على مؤازرة المقاتل وتوجيهه ورافقه أثناء استراحة الجولات بالنزال.

 

زريرة يحقق فوزه الدولي الأول

حقق مقاتل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA للهواة حمزة زريرة فوزه الدولي الأول في أولى مشاركاته الخارجية بالنسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، وذلك بعد انتصاره المستحق على المقاتل الأوكراني رومان كولوتوفن بمواجهات وزن 61 كيلوغرام. وقد قدم المقاتل زريرة أداء قويا في هذا النزال، وسيطر على مجريات الجولات الثلاث، مما أجبر لجنة الحكام على اتخاذ قرار فوزه في هذه المواجهة.

 

الإثارة تتواصل في بطولة أوروبا 2

أجريت اليوم منافسات غداً الثاني من الدور الأول لبطولة أوروبا المفتوحة الثانية لفنون القتال المختلطة للهواة، إذ أقيمت 42 نزال في أوزان فئة الريشة والخفيف والمتوسط وفوق المتوسط.

 

الخياط يلتقي رئيس الاتحاد الدولي IMMAF

التقى رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة خالد الخياط بمعية أمين سر الاتحاد وليد سيار، برئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون، إذ تبادل الرئيسان سبل تطوير العلاقات بين الاتحاد الدولي والاتحاد المحلي، والتأكيد على الشراكة في سبيل الارتقاء برياضة MMA البحرينية.

 

صالة أرينا سبارتا تتزين بأعلام الدول المشاركة

تزينت صالة أرينا سبارتا بأعلام الدول المشاركة في البطولة، والتي وصل عددها إلى 30 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة. وقد توسط علم البحرين أعلام المنتخبات.

 

زريرة: سعيد بهذا الفوز

قال مقاتل فريق KHK MMA للهواة حمزة زريرة: "سعيد بهذا الانتصار المعنوي الكبير في مشوار هذه البطولة، والتي تعتبر أول مشاركة دولية لي مع فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة. فالنزال لم يكن سهلا إلا أنني كنت واثقا من الفوز، إذ ركزت على نقاط ضعف المقاتل المنافس، ونجحت في تحقيق هذه النتيجة"، وأضاف أنه أنهى هذه المواجهة ويفكر الآن في نزاله القادم والذي يتطلع من خلاله لتحقيق نتيجة إيجابية، لمواصلة المشوار إلى أبعد نقطة في هذه المشاركة".

 

طموحات وأماني

من جانبه، قال أمين سر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وليد سيار: "تعتبر هذه المشاركة الرابعة في مسيرة MMA البحرينية ببطولات الاتحاد الدولي، والتي حققت من خلالها نتائج طيبة ساهمت في تعزيز مكانة البحرين في هذه الرياضة العالمية. وتأتي مشاركة الفريق في هذه البطولة تنفيذا لرؤى وتوجيهات خالد بن حمد لتأكيد حضور وتواجد البحرين مختلف المحافل والبطولات العالمية. فطموحاتنا كبيرة في هذه المشاركة بأن يوفق مقاتلونا في نيل الميدالية الذهبية".

 

عياد وزريرة... ومهمة التأهل للدور قبل النهائي

اعتمد الاتحاد الدولي IMMAF إقامة مواجهات دور الثمانية من منافسات "الرجال" غداً (الخميس)، بعد أن كان مقررا إقامتها اليوم. وسيكون مقاتلان المنتخب الوطني وفريق KHK MMA حسين عياد وحمزة زريرة في مهمة التأهل للدور قبل النهائي، وذلك عندما يخوض المقاتل عياد أولى مواجهاته في هذه البطولة والتي يلتقي خلالها المقاتل الأوكراني بريك شنالييف. فيما يلتقي المقاتل زريرة المقاتل البلغاري روستيزلاف راشييف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً