العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

جامعة الإمارات للطيران تنظم المؤتمر الدولي الثالث لإدارة الطيران

برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

الوسط  - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح اليوم الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، المؤتمر الدولي الثالث لإدارة الطيران المدني في دبي، والذي ينظم تحت رعاية الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ورئيس جامعة الإمارات للطيران سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وتستضيفه الجامعة بالتعاون مع هيئة الطيران المدني بدبي، وبمشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة كوفنتري وسوق دبي الحرة وشرطة دبي.

ويبحث المؤتمر، الذي يستمر يومين بمشاركة عدد من خبراء الصناعة والباحثين وأخصائيي إدارة الطيران، التحديات والفرص المستقبلية التي تواجه هذه الصناعة الحيوية حالياً، وذلك تحت عنوان "الدروس المستفادة، التحديات الحالية والمضي قدماً".

ويوفر المؤتمر الدولي لإدارة الطيران المدني منصة مثالية للعاملين في هذا القطاع لمناقشة المواضيع التي تهم الصناعة وتبادل المعارف والأفكار عبر دراسات حالة واستعراض أفضل الممارسات. كما يمثل المؤتمر فرصة للباحثين والمؤلفين والأكاديميين في إدارة الطيران من مختلف مناطق العالم لعرض أوراق عمل وتقديم دراسات في أجواء تفاعلية. ويهدف المؤتمر إلى دراسة النمو المضطرد في مختلف جوانب الطيران، كما يركز على الحاجة إلى مزيد من البحوث حول قضايا رئيسة تؤثر على الصناعة ككل. وأصبح المؤتمر يعقد دورياً مرة كل عامين بعد نجاح دورتيه الأوليين عامي 2012 و2014.

ومن المتحدثين الرئيسيين أمام المؤتمر هذا العام، مدير عام هيئة الطيران المدني بدبي محمد أهلي، ورئيس دناتا وخدمات مجموعة الإمارات غاري تشابمان، مساعد المدير العام للاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة ليلى بن حارب، والمدير الإقليمي للأياتا مايكل هيرورو.

يذكر ان جامعة الإمارات للطيران، تأسست تحت مسمى "كلية الإمارات للطيران" في عام 1991، وواصلت تطورها حتى أصبحت في طليعة المؤسسات التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط التي تقدم برامج ماجستير وبكالوريوس ودبلوم خاصة بصناعة الطيران المدني. وشكلت الكلية الجناح الأكاديمي لـ"مجموعة الإمارات"، التي تضم طيران الإمارات ودناتا وشركات اخرى. وزاد عدد خريجي الجامعة منذ إنشائها على 15 ألفاً، منهم أكثر من 2000 من موظفي مجموعة الإمارات.

وتوفر جامعة الإمارات للطيران العديد من البرامج التعليمية مثل درجة الماجستير في أمن الطيران المدني، وسلامة الطيران المدني، وإدارة الموارد البشرية، وتطوير الموارد البشرية، وإدارة الطيران المدني. أما برامج درجة البكالوريوس، فتشمل تكنولوجيا الطيران، وإدارة سلسلة الشحن والتزويد، وتكنولوجيا إلكترونيات الطائرات، والهندسة الجوية، وإدارة الطيران المدني، وإدارة الأعمال التطبيقية. وتشمل برامج الدبلوم والدبلوم العالي الهندسة الجوية، وهندسة الإلكترونيات والكمبيوتر، وتطوير برمجيات الكمبيوتر، وإدارة الأعمال، وإدارة السياحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً