العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

"الجمارك": 26 ضابطاً لمعاينة وتفتيش معروضات "الجواهر العربية"

تخليص 567 طرداً الكترونيّاً لـ 281 عارضاً بمكتب خاص في الموقع

 المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة بأن "شئون الجمارك خصصت 26 ضابط جمارك يعملون بنظام النوبات متواجدين في معرض المجوهرات العربية 2016، تتمثل مهامهم في استقبال المعروضات وتفتيشها ومعاينتها قبل دخولها المعرض.

وأضاف أنه تم الاستغناء هذا العام عن تخليص المعروضات بنظام الأوراق والعمل على تخليصها إلكترونيّاً بهدف تيسير عملية التخليص الجمركي للمعروضات والتي بلغ عددها (567) طرداً لعدد (281) عارضاً.

وذكر الشيخ أحمد أنه في إطار حرص شئون الجمارك على تقديم جميع التسهيلات المتعلقة بدخول بضائع المشاركين في معرض المجواهرت العربية، الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قامت شئون الجمارك بإنشاء مكتب مطوّر في مبنى مطار البحرين الدولي للمعرض في خطة استهدفت المساهمة في إنجاح المعرض، وتقديم حزمة من التسهيلات المتعلقة بدخول بضائع المشاركين.

 وأكد أن إنشاء المكتب يهدف إلى إعطاء صبغة جديدة لشئون الجمارك من حيث تسهيل دخول بضائع المشاركين في المعرض، وإنهاء إجراءات تخليصها وتحويلها مباشرة إلى المعرض، مؤكداً أن شئون الجمارك خصصت (24) ساعة عمل لموظفيها لاستقبال العارضين وتأمين البضائع.

يذكر أن شئون الجمارك تعمل سنويّاً على تقديم مثل هذه الخدمات الجمركية لإنجاح معرض المجوهرات العربية، وإنعاش الحركة الاقتصادية في مملكة البحرين ودعم الحركة التجارية بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً