العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

الداخلية الكويتية تحذّر من التجمهر خلال انتخابات مجلس الأمة

كويتيون خلال تجمع انتخابي للمرشح رئيس البرلمان السابق - AFP
كويتيون خلال تجمع انتخابي للمرشح رئيس البرلمان السابق - AFP

اتخذت وزارة الداخلية الكويتية كافة الإجراءات الأمنية الاحترازية والوقائية لتأمين انتخابات مجلس الأمة 2016 وحفظ الأمن والنظام بمواقع الاقتراع وتأمين نقل صناديق الاقتراع وحمايتها.

وبحسب بيان إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أمس الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، ترأس وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سليمان الفهد اجتماعاً للجنة الأمنية العليا لتأمين انتخابات مجلس الأمة 2016 بحضور الوكلاء المساعدين المختصين والقيادات الميدانية وآمري الوحدات لاستعراض الترتيبات وبحث الإجراءات التي تم اتخاذها.

واستعرض الفهد خلال الاجتماع الخطة الأمنية التي تهدف إلى السيطرة الأمنية وتحقيق النظام العام وتأمين سير عمليات الانتخابات في الدوائر الخمس يوم الاقتراع في 26 نوفمبر الجاري.

وقال الفهد إن الخطة تسعى الى تأمين الانتخابات وتأمين نقل صناديق الاقتراع وحمايتها وتذليل العقبات الأمنية والإدارية أمام سير العملية الانتخابية، وتأمين وصول الناخبين إلى مواقع الاقتراع والتعامل الفوري والحازم مع أية مظاهر من شأنها التأثير على العملية الانتخابية والتصدي لأية محاولة للخروج على القانون من الآن وحتى بعد ظهور النتائج.

وأكد عدم تساهل الوزارة مع الظواهر السلبية المصاحبة للانتخابات ومواجهتها بكل حزم مثل التجمهر أو التجمعات أو وجود كثافات عددية أمام لجان الاقتراع ومخالفة المركبات التي تحمل صور المرشحين وإعلاناتهم.

العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً