العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

السفارة البريطانية ترحّب مرةً أخرى بإغلاق قضية إبراهيم شريف

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

السفارة البريطانية ترحّب مرةً أخرى بإغلاق قضية إبراهيم شريف

الوسط - محرر الشئون المحلية

[ نشرت السفارة البريطانية في المنامة اليوم الخميس (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، تغريدةً قالت فيها إن "النيابة العامة أعلنت في (23 نوفمبر/ تشرين الثاني) أن القضية المرفوعة ضد إبراهيم شريف تم إغلاقها، وتم إسقاط التهم الموجهة إليه"، مضيفةً أن "حكومة المملكة المتحدة ترحّب بالنتيجة الإيجابية بشأن هذه القضية".

وكانت السفارة البريطانية قد نشرت تغريدةً مماثلةً مساء الأربعاء (23 نوفمبر) على حسابها على "تويتر" رحّبت فيها بإسقاط جميع التهم في القضية المرفوعة ضد الأمين العام السابق لجمعية "وعد" إبراهيم شريف السيد. وكان شريف قد أكّد حفظ القضية حسبما ذكر محاميه أمس الأربعاء.  

وكان المحامي عبدالله الشملاوي قد صرح لـ"الوسط" في (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، إن النيابة العامة أخلت سبيل الأمين العام السابق لجمعية "وعد" إبراهيم شريف، بعد التحقيق معه على خليفة تصريح أدلى به لصحيفة أجنبية.

من جانبه، صرح رئيس النيابة محمد صلاح بتلقي النيابة العامة بلاغاً من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية عن قيام أحد الأشخاص (إبراهيم شريف) بالتصريح لصحيفة أجنبية تضمّن تصريحه الإساءة للنظام الدستوري للمملكة. وأوضح أن النيابة باشرت التحقيق مع المتهم بعد عرضه عليها برفقة محاميه وواجهته بما تضمنه الخبر الصحافي والذي أنكر بعض ما جاء فيه. وأضاف أن النيابة أمرت بإخلاء سبيله بعد أن أسندت إليه تهمة التحريض علانيةً على كراهية نظام الحكم والازدراء به، وجارٍ استكمال التحقيقات والتصرّف بالقضية.

 يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيه السفارة البريطانية عن انتهاء الإجراءات في قضية لازال القضاء البحريني ينظر فيها، في حين أن الجهات الرسمية وإبراهيم شريف نفسه لم يعلن أيٌّ منهما شيئاً عن ذلك حتى كتابة هذا الخبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً