العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

مركز مدينة حمد الصحي ينظّم فعالية تثقيفية بمناسبة يوم السكري العالمي

نظم مركز مدينة حمد الصحي فعالية بمناسبة يوم السكر العالمي، تحت شعار "عيون على داء السكري"، وذلك ضمن الفعاليات الاجتماعية التي ينظمها المركز مع المجتمع وأهالي المنطقة بهدف رفع الوعي والثقافة الصحية حول مرض السكري للوقاية من الإصابة به ومن مضاعفاته.

وقالت أخصائية السكري واستشارية طب عائلة تغريد العليان إن مرض السكري يُعتبر من أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً، إذ أن نسبة الإصابة بالسكري بلغت حسب آخر الاحصاءات، 14.3 % في مملكة البحرين، لافتةً إلى أن نسبة الإصابة وأعداد المصابين في تزايد مستمر، لذا نظم مركز مدينة حمد الصحي هذا الفعالية تزامناً مع الاحتفال بيوم السكري العالمي بهدف تعريف المجتمع بمرض السكري ونشر الوعي الصحي وطرق الوقاية، والتعريف بمضاعفات المرض ومحاولة العمل على الحد منها.

وقد ضمت الفعالية العديد من الفحوصات الطبية كقياس الطول والوزن وحساب كتلة الجسم، وفحص مستوى السكر وضغط الدم، اُتبعت باستشارة طبية من قِبل الأطباء المشاركين، وتم توزيع وجبات صحية وهدايا رمزية لمن شاركوا في الفعالية من المترددين على المركز. كما شملت الفعالية العديد من الأهداف متمثلة في تعزيز التغذية السليمة، وتعزيز ثقافة الاحتفال بيوم السكر العالمي، وفحص مستوى السكر العشوائي ومضاعفاته، وتقديم الإرشادات والنصائح التثقيفية بهدف رفع الوعي عن الأمراض المزمنة خاصة السكري والوقاية منه، وضرورة أخذ الأدوية وممارسة الرياضة والتقيد بالنظام الغذائي.

وقد لاقت فعالية يوم السكر العالمي إقبالاً وتجاوباً كبيراً من أهالي المنطقة، لحرصهم على زيادة الثقافة الصحية، وتم تزويد المشاركين بالإرشادات الصحية والوقائية. وجاءت هذه الفعالية ضمن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين والمقيمين على أرض المملكة. وقد تقدّمت العليان بجزيل الشكر والتقدير إلى وزارة الصحة لما تقوم به من توفير برامج وقائية لنشر الوعي الصحي، وتنفيذ الحملات التوعوية المجتمعية، وتوفير برامج الاكتشاف المبكر، وتوفير الخدمات العلاجية المتطورة في المراكز الصحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً