العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

"مصرف السلام" و"بنك الإسكان" يوقعان اتفاقية التمويل العقاري لمشروعي"دانات السيف" و"دانات الرفاع"

المنامة - بنك الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مصرف السلام - البحرين، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، عن توقيع اتفاق شراكة استراتيجية مع بنك الإسكان، يوفِّر بموجبه "مصرف السلام" التمويل للمواطنين المستفيدين من مزايا" (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً)، والراغبين في شراء وحدات في مشروعي "دانات السيف" و "دانات الرفاع".

ووقع الاتفاق كل من نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة - الخدمات المصرفية لمصرف السلام- البحرين أنور مراد  ، والمدير العام والمدير التنفيذي للأعمال المصرفية في بنك الإسكان أحمد طيارة نائب ،  وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف السلام- البحرين  محمد بوحجي، ورئيسة المبيعات والتسويق ببنك الإسكان  بروين علي، وعدد من كبار المسئولين في كلا المؤسستين.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية في مصرف السلام-البحرين ،  أنور مراد،  قائلا: "كمصرف يعتبر نفسه مسئولاً عن تطوير المجتمعات، نحن سعداء بتوقيع هذه الشراكة مع بنك الإسكان الذي يستمر في تقديم دور اجتماعي فعال لتطوير العقارات السكنية المصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات السكنية والمتطلبات للمواطنين البحرينيين. نحن، في مصرف السلام، سنواصل التزامنا لدعم مبادرات وزارة الإسكان وبنك الإسكان بما يتواكب مع رؤية البحرين الاقتصادي 2030 والأجندة الاجتماعية والعمل على خدمة قائمة الانتظار لطلبات الإسكان من قبل الأسر البحرينية المتطلعة لامتلاك السكن الملائم ".

وأضاف مراد: "هذه الشراكة بين القطاعين العام والخاص تعكس توافق أهداف المؤسستين لتقديم
حلول مالية مرنة. والاستفادة من منتجاتنا وخدماتنا المبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية."

ومن جانبه عبّر  طيارة عن سعادته بالشراكة مع مصرف السلام في مجال خدمة المواطنين بتوفير خيارات التمويل العقاري من أجل شراء المسكن المناسب." وأكد  طيارة على "أن المصرف، وبتوجيهات من  وزير الإسكان، رئيس مجلس الإدارة، يعكس استراتيجيته لتطوير الحلول الابداعية التي توسع خيارات المستفيدين من الخدمات الإسكانية، وذلك بتوفير الدعم اللازم لبرنامج "مزايا" كخدمة اسكانية رئيسة، تحقق أهداف توفير المساكن الملائمة، وإتاحة الفرصة للمواطنين للاستفادة المثلى من هذا البرنامج، بما يتلاءم ومتطلبات الأسر البحرينية العصرية وبما يوفّر الراحة والهدوء والمرافق الحديثة التي تهيئ بيئة مجتمعية صحية للقاطنين."

ويشار إلى أن مشروع "دانات الرفاع"، الذي شارفت الأعمال الإنشائية فيه على الانتهاء ومن المتوقع تسليم غالبية وحداته التي تم بيعها نهاية نوفمبر الجاري، يضم ثلاث مبانٍ بعلو ست طوابق توفر 84 شقة ب4 تصاميم مختلفة بغرفتين، وثلاث غرف وأربع غرف نوم، تتراوح مساحتها مابين 113 متر مربع و195 متر مربع، ويشمل التصميم بالإضافة إلى غرف المنوم وصالات المعيشة غرفة لعاملة المنزل بالإضافة إلى موقفين للسيارات لكل شقة.

أما مشروع "دانات السيف" الذي أنشيء في موقع متوسط يسهل الوصول منه إلى المناطق الحيوية في المملكة، والذي بدأ تسليم وحداته مطلع الشهر الجاري فيضم 10 مباني متصلة يتكوّن كل منها من 4 طوابق. ويوفّر المشروع شققاً بثلاث وأربع غرف نوم تتراوح مساحتها مابين 159 متر مربع و233 متر مربع، ب10 تصاميم مختلفة. وتتوفر لجميع الشقق موقفا سيارات، وغرفة منفصلة لعاملة المنزل بمرافقها الصحية، كما تضم المباني في طوابقها الأرضية محلات تصلح لتقديم الخدمات اليومية للقاطنين في المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً