العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

زباري يطرح حلول وتقنيات الاستثمار بالمياه في منتدى السديري للدراسات

المنامة ـ جامعة الخليج العربي

وليد زباري
وليد زباري

يستعرض أستاذ إدارة الموارد المائية بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، وليد زباري الحلول والتقنيات الحديثة في مجال استثمار المياه خلال مشاركته في منتدى الأمير عبدالرحمن بن أحمد السديري للدراسات السعودية الذي ينظمه يوم (السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2016) بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي الدورة العاشرة بمنطقة الجوف بمحافظة سكاكا السعودية.
يناقش المنتدى تحت عنوان "الماء في المملكة العربية السعودية... الواقع والحلول"، واقع الاحتياطيات المائية ومصادر المياه في السعودية والكميات الموجودة فعلاً، وواقع الاستهلاك الفعلي للمياه، ويطرح الحلول الاقتصادية وأثار الترشيد على المجتمعات الزراعية، بالإضافة إلى دور التقنيات الحديثة في مجال استثمار المياه.
يشارك في المنتدى نخبة من الخبراء والأكاديميين والباحثين لمتخصصين في مجال المياه.
ويشار إلى المنتدى يعد واحداً من أنشطة مركز عبدالرحمن السديري الثقافي، المركز الذي أنشأه الأمير عبد الرحمن بن أحمد السديري منذ نحو نصف قرن من الزمان، بهدف تمويل المكتبة العامة التي أنشأها في منطقة الجوف، والمعروفة باسم دار العلوم"، والإسهام في حفظ التراث الأدبي والإرث الحضاري، إذ يعمل المركز على نشر العديد من الدراسات والإبداعات الأدبية، والمجلات الثقافية والمطبوعات المتخصصة في آثار العالم العربي، وتشمل فعاليات المنتدى في كل مرة ندوة تتناول موضوعاً ذا أهمية على مستوى الوطن، يُدعى لها مجموعة من خيرة المتخصصين في مجالها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً