العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ

جمعية الشبيبة تطالب بخفض سن التصويت إلى 18 سنة

ناشدت جمعية الشبيبة البحرينية عظمة الملك أن يتم خفض سن التصويت في انتخابات المجلس النيابي في دورته المقبلة إلى 18 سنة بدلا من 21 سنة مؤكدة أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات النيابية التي تعقد 24 أكتوبر/تشرين الأول وذلك في بيان أصدرته الجمعية اخيرا.

وجاء في البيان الذي حمل عنوان (الحياة النيابية بداية الطريق نحو ترسيخ الديمقراطية في الوطن): «إننا كمنظمة شبابية وطنية وبما يلعبه الشباب من دور في المجتمع نناشد عظمة الملك أن يكون سن الذين يحق لهم التصويت الثامنة عشر بدلا من الحادي والعشرين أسوة بالعديد من الدول العربية والأجنبية».

كما احتوى البيان دعوة إلى الشبيبة البحرينية للانخراط والعمل وبذل الجهود لتحقيق حقوق الشباب البحريني في الديمقراطية والعمل والتعليم والسكن «وأن تعمل (الشبيبة) على دعم وإيصال ممثلي الشعب الحقيقيين إلى قبة مجلس النواب المقبل وأن تقف مع الذين ناضلوا وضحّوا سنوات عديدة من عمرهم لكي تشرق شمس الحرية والديمقراطية في الوطن».

وأكد البيان على ضرورة العمل بإخلاص والتفاني «لترسيخ أسس ومقومات الديمقراطية والحريات العامة حرية الرأي والتعبير وتأسيس الاتحادات النقابية العمالية والشبابية والنسائية والطلابية وغيرها من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني». وجاء أيضا: «إننا نثمن ونقدر الخطوة الإيجابية التي اتخذها عظمة الملك بالسماح للجمعيات الوطنية والاجتماعية ممارستها دورها السياسي بدعم مرشحها في الحملة الانتخابية المقبلة».

كما احتوى البيان على سرد تاريخي تطرق إلى مسيرة الحركة الوطنية والمطالبة بإعادة الحياة النيابية والتي «كانت مطلبا جماهيرا ناضل من أجله شعبنا وقواه الوطنية والاجتماعية لأكثر من ربع قرن. وبوصول عظمة الملك للحكم بدأت الحياة بنهج سياسي مختلف ومغاير عن السابق وتوّج ذلك النهج الجديد بطرح مشروعه السياسي المعروف بميثاق العمل الوطني الذي فتح صفحة جديدة في الحياة السياسية والاجتماعية»

العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً