العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

الجيش المصري: مقتل 8 جنود في هجوم بشمال سيناء

 القاهر، الإسماعيلية – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الجيش المصري إن ثمانية من أفراده قتلوا مساء الخميس (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عندما هاجمت "عناصر إرهابية" نقطة أمنية بمحافظة شمال سيناء التي ينشط بها متشددون موالون لتنظيم داعش.

وأضاف في بيان نشر على صفحة المتحدث العسكري الرسمية على فيسبوك أن المهاجمين استخدموا عربات دفع رباعي مفخخة ومحملة بكميات كبيرة من المتفجرات.

وقال البيان إن القوات اشتبكت مع المهاجمين وقتلت ثلاثة منهم وأصابت عددا آخر. وتابع أن الضحايا الثمانية سقطوا جراء انفجار عربة مفخخة وخلال الاشتباكات بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة في أحد المركبات.

وذكرت مصادر أمنية أن الهجوم أسفر عن إصابة ما لا يقل عن عشرة آخرين من رجال القوات المسلحة.

وأضافت أن الهجوم شمل تفجير سيارة ملغومة وإطلاق قذائف (أر.بي.جيه) وقذائف هاون على القوات الموجودة في نقطة أمنية بمنطقة السبيل جنوب غربي مدينة العريش كبرى مدن شمال سيناء.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

وعادة ما تعلن جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد مسؤوليتها عن هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة الفلسطيني.

وكثف المتشددون هجماتهم في شمال سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه. وأسفرت الهجمات عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

ودعا تنظيم داعش - الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق- الخميس أعضاءه وأنصاره إلى الهجرة إلى مناطق أخرى من بينها سيناء وليبيا واليمن إذا ما عجزوا عن السفر إلى سوريا والعراق.

وقال التنظيم في صحيفة النبأ التي يصدرها أسبوعيا "فيا من منعته الهجرة إلى العراق والشام مؤامرات الطواغيت... إن أبواب الهجرة لا تزال مفتوحة إلى قيام الساعة. فمن لم يستطع الهجرة إلى العراق والشام... فليهاجر إلى ليبيا أو خراسان أو اليمن أو سيناء أو غرب إفريقية أو غيرها من ولايات الخلافة وأجنادها في مشارق الأرض ومغاربها".

كان التنظيم دعا مؤيديه في السابق إلى شن هجمات في بلدانهم إذا عجزوا عن السفر إلى سوريا والعراق بسبب الحملات التي تستهدف قطع خطوط الإمداد للمتشددين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:19 م

      السيسي رايح يساعد بشار بدل ما يتفرغ للبلوة اللي عنده.

اقرأ ايضاً